صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«الكهرباء» تتلقى 272 ألف طلب تحويل للعدادات الكودية بالصعيد

حنان الصاوي- محمد محمود

الثلاثاء، 12 يناير 2021 - 04:07 م

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء  تلقت حتى الآن أكثر من مليون و 500 طلب للتحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى عدادات كودية، وذلك من إجمالي 2 مليون و400 ألف وحدة مخالفة وعشوائية على مستوى الجمهورية.

وأشار حمزة، إلى أن جميع شركات توزيع الكهرباء تعمل حاليا على إجراء المعاينات وتحديد قيمة المقايسات حسب الأسبقية في تقديم الطلبات.

وفى نفس السياق بلغ نصيب محافظات الصعيد من طلبات الحصول على العدادات الكودية 271.514 ألف طلب حتى الآن، خاصة بالنطاق الجغرافي لشركتي مصر العليا ومصر الوسطى لتوزيع الكهرباء.

ومن جانبه أوضح المهندس رأفت شمعة رئيس مجلس إدارة شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أن نصيب الشركة من الطالبات التي تلقتها المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء حتى الآن هو 140.136 طلب خاصين بمحافظــات ( الفيوم- بني سويف- المنيا- أسيوط - الوادي الجديد) مشيرا إلى انه تم الانتهاء من إجراء المعاينات لـ2360 طلب حتى الآن، وتم الانتهاء أيضا من مقايسة 2036 طلب، مضيفا أن هناك ما يقرب من 84192 طلب قيد الدراسة حاليا.

وفي نفس السياق أوضح المهندس سامى أبو وردة رئيس مجلس إدارة شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن إجمالي طالبات العدادت الكودية التي وردت للشركة عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء تعدت الـ 131.378 طلب حتى الآن خاصين بمحافظات سوهاج وقنا والأقصر وأسوان، مشيرا إلى أن عدد المعاينات التى تم الانتهاء منها حتى الآن بلغ  55290 معاينة وجاري العمل على الانتهاء من معاينة باقي الطالبات .

اقرأ أيضاً: المتحدث الرسمي للوزارة: ٢٠٢١ عام ميكنة خدمات الكهرباء

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة