برلمان 2021
برلمان 2021


«إبن الوز عوام».. مقاعد الآباء في حوزة الأبناء تحت قبة برلمان 2021

أحمد داود- محمد حمدي

الثلاثاء، 12 يناير 2021 - 04:56 م

رصدت "بوابة أخبار اليوم" واحداً من أبرز مشاهد الجلسة الافتتاحية للفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب، وهو مشهد أبناء النواب القدامى الذين نجحوا في الانتخابات وفازوا بالمقاعد خلفاً لأبائهم.

ويعد هذا المشهد هو الملمح الأكثر بزوغاً بين نواب المجلس الجديد، وهو ما مثل تطبيقاً عمليا للمثل الشعبي "ابن الوز عوام" ولكن تحت القبة.

وهؤلاء النواب هم محمد مصطفى السلاب نجل النائب الراحل مصطفى السلاب والذي كان نائباً عن مدينة نصر لسنوات طوال، وكذلك النائب ياسمين أبو طالب نجلة اللواء أحمد أبوطالب عضو المجلس الأسبق ورئيس لجنة السياحة بمجلس الشعب في الفترة من 2005 إلى 2010 ، والنائب عماد الدرجلي نجل البرلماني السابق عبد التواب الدرجلي.

فيما حل نائباً تحت القبة كل لأول مرة وريثاً لعرش الحصانة عن والده كلً من النائب العقيد محمد عبد الرحمن راضي نجل البرلماني السابق عبدالرحمن راضي عضو مجلس الشعب من 1987 حتى 2011 عن دائرة روض الفرج، والنائبة رحاب عبد الرحيم الغول نجلة  النائب السابق في نجع حمادي عبد الرحيم الغول، وكذلك د. حسام المندوه نجل البرلماني السابق المندوه الحسيني، ومحمد رشاد البرتقالي نجل البرلماني السابق رشاد البرتقالي عن دائرة أبو النمرس، وخالد تامر طايع الفائز بمقعد كرداسة بالجيزة، وكان والده نائباً سابقاً عن ذات الدائرة في مجلس الشعب 23000 – 2005.، وكذلك نائب بورسعيد أحمد البدري الفرغلي نجل البرلماني السابق والقيادي العمالي البارز البدري فرغلي .

ومن بين النواب الحاليين أبناء النواب السابقين النائب كريم طلعت السادات نجل النائب السابق المستقل بمجلس الشعب ٢٠٠٥ الراحل طلعت السادات.

 

شاهد ايضا :- 4 مرشحين لرئاسة مجلس النواب .. «جبالي» بالمقدمة وغياب عبدالعال‎

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة