المحافظ يتفقد أعمال تطوير كورنيش النيل
المحافظ يتفقد أعمال تطوير كورنيش النيل


طفرة في كورنيش النيل و«رمبات» لذوي الاحتياجات الخاصة ببنها

سليمان محمد

الثلاثاء، 12 يناير 2021 - 06:55 م

يجري على قدم وساق أعمال تطوير وتجديد كورنيش النيل بالعاصمة بنها لتحسين المنظر الجمالي للمدينة حيث تجرى أعمال التطوير بدءا من كوبري كفر الجزار حتى محطة مياه الفيلات كمرحلة أولى وتتضمن أعمال تطوير شارعي مسجد ناصر و٨ كمداخل للكورنيش وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع ٣٨ مليون جنيه.

وأكد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية أن كافة الأعمال الاستشارية الخاصة بالمشروع تتم تحت إشراف الجهاز القومي للتنسيق الحضاري ومديرية الطرق والتطوير الحضري بالمحافظة.

ووجه المحافظ، بعمل "رمبات" لذوي الاحتياجات الخاصه بامتداد الكورنيش وسرعة الانتهاء في الوقت المحدد والعمل بشكل لا يعيق الحركة مع الحفاظ على الشكل الجمالي للمشروع الذي يعد متنفسا لأبناء المدينة مع ضرورة تنفيذ الشركة للأعمال على الوجه الأكمل، والاهتمام بزيادة المسطحات الخضراء، وأن يتم دهان واجهات المباني المطلة على الشارع لإبراز الوجه الحضاري اللائق للعاصمة..

وأوضح د.إسلام رجب مدير تطوير العشوائيات والتطوير الحضري بالمحافظة أن أعمال التطوير تشمل تجديد كافة الأسوار الخرسانية والحديدية بارتفاع 150 سنتميترا ودهانها بألوان جديدة وتكسير بلاط الانترلوك وتركيب جرانيت وتغييرالمقاعد القديمة واعتبار منطقة الكورنيش منطقة عمل حتى الإنتهاء من استكمال أعمال التطوير بالكامل إضافة إلى وضع شماسي مع الاهتمام بالتشجير وزيادة أعداد الأماكن المخصصة لجلوس العائلات والبرجولات مع الاهتمام بالعنصر الجمالي علاوة على أعمال بعض الشوارع المؤدية إليه.

وقال المهندس علي عبدالستار رئيس مدينة بنها أنه عقب الانتهاء من أعمال التطوير سيتم تركيب أعمدة إنارة بارتفاع 5و1 متر وسلات قمامة على الأعمدة لادخال اللمسة الجمالية للمدينة.

وفي ذات السياق يقول محمد علي موظف من أهالي المدينة أن الكورنيش هو المتنفس الوحيد للأهالي والشباب في الوقت الحالي بعد غلق الحدائق بسبب كورونا ويخرج شباب وعائلات المدينة للكورنيش للتنزه والاستمتاع بالهواء العليل ويشير عثمان بركة من قرية كفر منصور بكفر شكر أنه اعتاد الذهاب للمدينة للجلوس على الكورنيش مع أسرته للتمتع بالمنظر الجمالي للماء وخاصة أوقات الغروب.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة