أبراج العلمين الجديدة
أبراج العلمين الجديدة


العلمين الجديدة صرح عالمي بسواعد مصرية

مدحت نصار

الثلاثاء، 12 يناير 2021 - 07:09 م

 

مدينة العلمين الجديدة أحد أهم المشروعات القومية العملاقة على أرض الساحل الشمالى الغربي، حيث تواصل كتائب التعمير الليل بالنهار لإنجاز المدينة المليونية التى تبلغ مساحتها نحو 48 ألف، فدان بعمق أكثر من 60 كيلو مترا جنوب الشريط الساحلي، ومخطط للمدينة أن تستوعب أكثر من 3 ملايين نسمة وتقع مدينة العلمين الجديدة على بعد ١٨٠ كيلو مترا من مدينة مرسى مطروح ويتميز موقعها الفريد بإطلالته المميزة على ساحل البحر المتوسط بمسافة تمتد إلى 14 كم.

كما تنفرد المدينة باحتوائها على أحدث المشروعات التكنولوجية والعمرانية التى لا مثيل لها فى الشرق الأوسط كأول محطة إنتاج مياه الشرب بتكنولوجيا التكثيف.

وناطحات سحاب سياحية وسكنية ممثلة فى مشروعات أبراج العلمين الجديدة.

ويقول اللواء خالد شعيب محافظ مطروح أن مدينة العلمين الجديدة أحد أهم المشروعات القومية التى تتم على أرض الوطن بسواعد ابنائه لتعد طفرة سياحية وتاريخية بالساحل الشمالى وتضم المدينة قطاعا سكنيا فى مدينة العلمين الجديدة يحتوى على نحو 10 آلاف وحدة سكنية والقطاع الساحلى يضم حى الفنادق ومركز المدينة والحى السكنى المميز ومركز المؤتمرات وحى حدائق العلمين ومنتجعا خاصا ومركزا ثقافيا وإسكانا سياحيا وحى مساكن البحيرة وأرض المعار.

كما تضم المدينة منطقة أثرية مكونة من متحف مفتوح ومنتزه دولى ومنطقة ترفيهية وفنادق وخدمات ميناء وقطاع حضرى مكون من جامعة ومركز خدمات إقليمية و مركز سياحى عالمى على نسبة بناء 20%.

بخلاف منصات منفصلة تطل على البحر وأكد رئيس جهاز تعمير وتنمية مدينة العلمين الجديدة، أن عدد الغرف الفندقية بالمدينة سيبلغ "25" ألف غرفة بحلول 2030 وذلك من إجمالى الخطة الاستراتيجية لبناء الأبراج السكنية التى يبلغ عددها 38 برجاً سكنياً، وانه تم الانتهاء مؤخراً من الهيكل الهندسى لعدد15برجاً سكنياً باستثمارات نحو 38 مليار جنيه وأن هناك "25" مستوى للوحدات السكنية داخل المدينة، حرصاً على تغطية كل شرائح المجتمع.

وأوضح أنه تم البدء فى استخدام نظام تبريد جديد يتم استخراجه من مياه البحر لأول مرة وذلك بعد دعوة المنظمات العالمية إلى تقليل استخدام غاز الفريون.

وأضاف رئيس المدينة أنه فى إطار توفير مياه الشرب بمدينة العلمين الجديدة فقد تم الانتهاء من محطة مياه الشرب بطاقة 150 ألف متر مكعب يوميا وأنه تم الحرص على عدم تراكم مياه الأمطار بمدينة العلمين الجديدة كمدينة حديثة من الجيل الرابع حيث يتم تنفيذ شبكة صرف للأمطار بطاقة تعادل ٣ أضعاف شبكة الصرف الصحى تدار اليكترونيا من غرفة تحكم المدينة دون تدخل بشري.

وأشار رئيس مدينة العلمين أنه يتم إنشاء "ميناءين" لليخوت الكبيرة لوضع العلمين على خريطة سياحة اليخوت العالمية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة