الدكتور فؤاد عودة رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية
الدكتور فؤاد عودة رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية


متى يحقق العالم مناعة القطيع ضد كورونا؟.. طبيب يُجيب | فيديو

محمد البنهاوي

الثلاثاء، 12 يناير 2021 - 08:07 م

قال الدكتور فؤاد عودة رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، إن هناك  91 مليون شخص مصابا بفيروس كورونا  فى العالم، موضحا أنه تم تعافي الكثير وذلك بعد أن احترموا النصائح والإرشادات الطبية.

ونبهت منظمة الصحة العالمية إلى أن المناعة الجماعية ضد (كوفيد-19) لن تتحقق هذا العام رغم بدء توزيع اللقاحات في بلدان عدة، داعية إلى "التحلي بالصبر قليلاً"، ومؤكدة ضرورة مواصلة تطبيق إجراءات الحماية.

وأضاف عودة، أن دول أوروبا والعالم بدأت الآن في التطعيم والحصول على اللقاحات وهناك دول أنهت جرعات اللقاح التي أتيحت لديها مثل إيطاليا، مشددا على أنه يوجد يوجد دول فقيرة لم يصل لها اللقاح وهو ما يزيد من صعوبة الوضع الصحي والطبي وتفشي الوباء بها.

كما أكد أن أوروبا تبحث عن اللقاحات لتعويض لقاحات أخرى مثل لقاح فايزر في إيطاليا مودرنا بجانب اللقاحات الصينية والروسية، واستمرار عمليات التطعيم.

وشدد رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، على ضرورة التعامل واتباع الإجراءات الاحترازية بجانب اللقاحات والأدوية، موضحا أن العلاج أثبت نجاح وفعالية عالية وارتفاع نسب التعافي والمشكلة الآن تكمن في تحور وتغير الفيروس لكنه في الوقت نفسه ليست أعراضه خطيرة كما ظهر في العام الماضي.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة