زيادة وزن الجنين
زيادة وزن الجنين


للحوامل.. 8 أطعمة تساعد على زيادة وزن الجنين

ريم الزاهد

الثلاثاء، 12 يناير 2021 - 09:11 م

تحلم كل أم بأن تلد طفلاً بصحة جيدة، ووزنه مناسبا حتى لا تحتاج إلى وضعه في حضانة الأطفال في ظل الظروف الصحية الحالية وانتشار فيروس كورونا "كوفيد 19"، لذا تبحث الأمهات دائماً عن الأغذية التي تعمل على زيادة وزن الجنين وهو في رحم أمه.

 

ونشر موقع "ديلي ميديكال" الطبي أكثر الأطعمة التي تزيد من وزن الجنين وهي كالتالي:

1- البطاطا الحلوة:

تحتوي البطاطا الحلوة على الألياف والبوتاسيوم وفيتامين ج وفيتامين ب 6، والحديد والنحاس وبيتا كاروتين، بالإضافة إلى فيتامين أ الهام لتعزيز صحة العينين لدى الجنين والعظام والجلد، كما تزيد البطاطا الحلوة من مستويات الحديد في الدم.

2– البقوليات:

تعتبر البقوليات مصدر غني للحديد والبروتين والألياف وحمض الفوليك والكالسيوم وغيرها من العناصر الغذائية المفيدة، لذا يجب الحرص على إدراج نوعين من البقوليات مثل الفاصوليا والعدس في نظامك الغذائي.

3- عصير البرتقال:

شرب كوب من عصير البرتقال الطازج يمنح جسمك فيتامين ج والبوتاسيوم وحمض الفوليك، فهذه العناصر هامة للغاية في فترة الحمل، لذا يجب تلبية احتياجات جسمك اليومية من هذه العناصر الغذائية التي تساعد على تقليل فرص إصابة الطفل ببعض العيوب الخلقية، كما يساعد عصير البرتقال على تقوية مناعة الجسم ومقاومة العدوى.

4- الحليب:

يساعد الحليب على توفير عنصر البروتين الهام لزيادة وزن الجنين، كما أنه مصدر رائع لعنصر الكالسيوم الهام لتقوية عظام الأم والجنين، كما يجب الحرص على تناول منتجات الألبان مثل الزبادي لما له من فوائد هامة لصحة جنينك.

5– البيض:

يعتبر البيض من الأطعمة المفيدة لصحة طفلك والتي تساعد على زيادة وزنه وحمايته من خطر الإصابة بالعيوب الخلقية حيث أنه غني بالعديد من العناصر الغذائية الهامة مثل الحديد وفيتامين د والكولين وحمض الفوليك والبروتين.

6– الأسماك:

تحتوي الأسماك مثل سمك السلمون على الأوميجا 3 الهامة في تكوين مخ الجنين ونمو جسم بشكل سليم، لذا يجب الحرص على تناول الأسماك خلال فترة حملك، ولكن يجب الحذر من تناول بعض أنواع الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من الزئبق مثل سمك أبو سيف وسمك القرش.

7- الخضروات الورقية:

تحتوي الخضروات الورقية مثل السبانخ والكرنب على مضادات الأكسدة وحمض الفوليك والحديد وهذه العناصر هامة لتلبية احتياجات جسم الجنين ونموه بشكل صحي.

8– المكسرات:

تعتبر المكسرات من أهم المصادر الغنية بحمض الفوليك والحديد والزنك والدهون الصحية، لذا يجب الحرص على تناول المكسرات كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية للحفاظ على صحة الجنين ومن أمثلتها اللوز والجوز.

اقرأ أيضًا: من هو خليفة «أيمن الظواهري» المحتمل في قيادة القاعدة؟

 
 
 

 
 
 
 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة