وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي


«التعليم العالي» توضح حقيقة إضافة سنة للدراسة في كلية الطب البيطري

مروة فهمي

الثلاثاء، 12 يناير 2021 - 10:03 م

تداولت أنباء الفترة الماضية بشأن زيادة سنوات الدراسة بكليات الطب البيطري إلى 6 سنوات.

وقامت وزارة التعليم العالي بنفي تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لزيادة سنوات الدراسة بكليات الطب البيطري إلى 6 سنوات، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، موضحة أن مدة الدراسة بكليات الطب البيطري بكافة الجامعات على مستوى الجمهورية هي 5 سنوات فقط وأن المقترح الذي وافق عليه المجلس الأعلى للجامعات هو إضافة سنة للتدريب العملي، وليس للدراسة الأكاديمية، وأن هذا المقترح يحتاج إلى استكمال إجراءات التعديل التشريعي حتى يمكن تطبيقه.

اقرأ أيضا: مع اقتراب عيد الغطاس.. طقوس «المعمودية» بين الكنائس 

وأكد د. حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن لجنة قطاع الطب البيطري ونقيب الأطباء البيطريين السابق هما من اقترحوا على المجلس الأعلى للجامعات أن يكون هناك عام خاص بالتدريب العملي لجميع الأطباء البيطريين الخريجين من طب بيطري.

وأشار عبد الغفار في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن هناك 1746 وحدة بيطرية على جميع مستوى المحافظات تتبع 27 مديرية طب بيطري من ضمنهم 55 وحدة عالية التجهيز و478 مجزر إضافة إلى 6 حدائق حيوان ومستشفيات بيطرية عامة في العامرية والمكس والعباسية ومستشفى جامعي تتبع جامعة أسيوط، موضحا أن وجود سنة تدريبية للخريجين يتوافق مع المعايير العالمية للتعليم.

وأشار عبد الغفار، إلى أن الأعلى للجامعات وافق على هذا المقترح ولكنه يحتاج لتغيير تشريعي لكي يتم تطبيقه، في انتظار مجلس النواب لتعديل هذه المادة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة