دونالد ترامب
دونالد ترامب


ترامب: هدم الجدار الحدودي مع المكسيك لن يحدث

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 12 يناير 2021 - 10:43 م

حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أن إدارة جو بايدن ستسعى إلى هدم الجدار الحدودي الذي أقامه مع المكسيك، قائلا إن هذا الأمر لن يحدث.

وأضاف ترامب – خلال الكلمة التي ألقاها بالقرب من جدار المكسيك الحدودي – بأن الجدار الحدودي مع المكسيك منع مرور العديد من الإرهابيين الذين يهددون أمن بلاده.

وواجهة إدارة ترامب هجوما شديدا منذ 4 سنوات عندما تم إنشاء الجدار الحدودي الذي كلف أمريكا أموالا طائلة، بينما شبهه البعض بجدارات الفصل العنصري التي عزت العالم في فترة ما.

اقرأ أيضًا: ترامب: لست قلقا من محاولات عزلي.. ومقتحمو الكونجرس «غوغاء»

وأصر ترامب منذ أن كان مرشحا للرئاسة على أن إنشاء جدار حدودي مع المكسيك سيساهم في منع المهاجرين غير الشرعيين من دخول بلاده من الجانب المكسيكي بالإضافة إلى أنه سيمنح أمريكا سيطرة أكبر على حدودها، واصفا المهاجرين بتجار المخدرات.

وصادق الكونجرس الأمريكي اليوم الخميس 7 يناير، على فوز جو بايدن رئيسًا للولايات المتحدة.

اقرأ أيضًا: «عربي اقتحم الكونجرس».. من هو علي الكسندار؟

 وأعلن نائب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته مايك بنس، فوز جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة بـ 306 أصوات.

وشهدت جلسة التصويت على نتائج الولايات أحداث متوترة بعدما تم رفعها للمرة الأولى عقب اقتحام أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمبنى الكونجرس، بعدما دعاهم الرئيس للذهاب والاحتجاج أمام المبنى على الانتخابات التي يصر  على وصفها بالمزورة.

وبعد رفع الجلسة لعدة ساعات وتدخل الحرس الوطني تم إخلاء مبنى الكونجرس من المتظاهرين، وأعلنت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي عن عودة الجلسة للانعقاد واستمرت لعدة ساعات أخرى قبل الانتهاء باعتماد فوز بايدن.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة