صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أمريكا تعلن تطعيم 9 مليون شخص بلقاحات كورونا

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 13 يناير 2021 - 01:23 ص

قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية إن 9 ملايين شخص تلقوا بالفعل الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا منذ بدء حملات التطعيم وحتى الآن.

وأضافت أن المراكز وزعت بالفعل 27.7 مليون جرعة من لقاحي كورونا التابعين لشركتي فايزر وموديرنا، وأن 4 ملايين جرعة منها ذهبت إلى مرافق الرعاية طويلة الأجل.

اقرأ أيضًا: حلوى «لقاح كورونا» بدون آثار جانبية سوى.. مشاكله فقط زيادة الوزن

وتعد أمريكا أكثر دول العالم وباء بفيروس كورونا بعدما تخطى إجمالي إصابات الجائحة بها أكثر من 22 مليون و800 ألف حالة، بينما تخطى إجمالي الوفيات 379 ألف حالة.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

اقرأ أيضًا: فيديو| لبناني مصاب بكورونا خاف على عنزته فطالب بفحصها !

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة