الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة


يؤثر على جودة الهواء.. «البيئة» تحذر من طقس الـ48 ساعة القادمة

إنجي خليفة

الأربعاء، 13 يناير 2021 - 01:38 ص

 

أعلنت وزارة البيئة، أنه من المنتظر خلال يومي الأربعاء والخميس  13 و14 يناير الجاري، أن تنشط الرياح على غرب البلاد وتكون مثيرة للرمال والأتربة، وتتقدم تدريجيًا حتى محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى، وبعض مناطق شمال الصعيد مما يؤثر سلبًا على جودة الهواء.

وأكدت وزارة البيئة، أنه في حالة سقوط الأمطار يرتفع مؤشر جودة الهواء ويخفف من حدة الأزمة، وذلك استنادًا إلى التقارير الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتقارير الصادرة من منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة.

وتؤكد الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن الوزارة ومن خلال منظومة الرصد المستمر لجودة الهواء والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية تتابع مؤشرات جودة الهواء بشكل مستمر، والإعلان عن أي مستجدات في هذا الشأن.

وتنصح الوزارة، المواطنين كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية تجنب الأنشطة اليومية في الهواء الطلق خلال هذه الفترة، لتجنب الآثار السلبية الناتجة عن نشاط الرياح والرمال والأتربة المثارة.

وتؤكد وزارة البيئة، أن غرفة العمليات المركزية تتلقى على مدار الساعة أي شكاوى خاصة بالمواطنين متعلقة بأي مصدر من مصادر تلوث الهواء، وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808 أوالتواصل عبر الواتس اب على رقم 01222693333.
 

 

اقرأ أيضا| وزيرة البيئة: خلو الموانئ المصرية من أية مبيدات أو مواد خطرة
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة