مايك بنس
مايك بنس


تختص بعزل الرئيس.. مايك بنس يرفض تفعيل المادة 25 من الدستور

منال بركات

الأربعاء، 13 يناير 2021 - 03:20 ص

أرسل مايك بنس نائب الرئيس المنتهية ولاياته دونالد ترامب، خطابا ألي رئيسة مجلس النواب أثناء انعقاد جلسة إمكانية تفعيل المادة الـ 25 من الدستور الأمريكي والتي تقضي بعزل الرئيس دونالد ترامب من منصبه. يؤكد على رفضه تفعيل المادة.

 

وجاء في كلمته الموجهة لنانسي بلوسي، إنه لن يستخدم التعديل الـ 25 من الدستور لأنه يري إنها مناورة سياسية للحزب الديمقراطي، وهو لن ينخرط فيها، مثلما رفض الانخراط في محاولة قلب نتائج الانتخابات من قبل خارج إطار اختصاصاته.

 

وكان عدد من النواب الجمهوريين بالكونجرس قد أعلنوا عن موافقتهم على بدء إجراءات عزل الرئيس ترامب على الرغم من تبقي أيام معدودة على انتهاء ولايته في 20 يناير المقبل.

 

وكان ترامب قد صرح بأنه غير مهتم بإجراءات عزله التي يناقشها الكونجرس الأمريكي، قائلا إنها لو تمت ستؤدي إلى إحداث عنف في وقت تحتاج فيه أمريكا للسلام.

 

وشهدت جلسة التصويت على نتائج الولايات أحداث متوترة بعدما تم رفعها للمرة الأولى عقب اقتحام أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمبنى الكونجرس، بعدما دعاهم الرئيس للذهاب والاحتجاج أمام المبنى على الانتخابات التي يصر على وصفها بالمزورة.

 

وبعد رفع الجلسة لعدة ساعات وتدخل الحرس الوطني تم إخلاء مبنى الكونجرس من المتظاهرين، وأعلنت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي عن عودة الجلسة للانعقاد واستمرت لعدة ساعات أخرى قبل الانتهاء باعتماد فوز بايدن.

 

اقرأ أيضا

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة