صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


دراسة: حرارة الطعام تؤثر على الشهية

حنان الصاوي

الأربعاء، 13 يناير 2021 - 09:55 ص

يعد تناول الطعام باردا من أكثر الأشياء إفراطا في الأكل وهو ما يؤدي إلى زيادة الوزن وما يسببه ذلك من اضطرابات صحية وتؤثر حرارة الطعام بشكل ملحوظ على الكمية التي نتناولها، فنميل أكثر إلى الإفراط في حالة الوجبات الباردة.

 

وأجريت دراسة في مطعم يقدم مجموعة من السندويتشات، ساخنة وباردة، إلى جانب السلطات والمشروبات، ووجدت أن المستهلكين اشتروا أطعمة جانبية أكثر مثل السلطات والحلويات، عندما وجدوا خيارات باردة متاحة أمامهم ويحرص الناس على شرائه بعد أخذ الوجبة الرئيسية، ولاحظت سلوكهم في حالتي الأطعمة الساخنة والباردة، على حد سواء.

 

وعندما يقوم الناس بهذا الأمر، أي يفرطون في شراء أطعمة لا يحتاجونها، فإنهم يقعون في ضررين اثنين، فإما أنهم يبذرون نقودهم، أو أنهم يدفعون أنفسهم إلى الإفراط في استهلاك سعرات حرارية زائدة والإضرار بصحتهم، بحسب دراسة نشرت نتائجها في مجلة "أبيتايت".

 

ووجدت الدراسة أن الزبون الذي يطلب سندويتش باردا يكون أكثر إقبالا بواقع الضعف على شراء أطعمة جانبية مثل قطع الحلوى، مقارنة بمن يختار سندويتشا ساخنا.

 

وأضافت الدراسة أن من اختاروا السندويتشات الباردة أنفقوا مالا أكثر بمتوسط 0.67 دولارا في كل وجبة مقارنة بمن وقع اختيارهم على السندويتش الساخن.
 

اقرأ أيضا |أخصائية تغذية علاجية تكشف طرق إنقاص الوزن وسد الشهية بالشتاء | فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة