رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح
رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح


رئيس الوزراء الكويتي يقدم استقالة الحكومة 

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 13 يناير 2021 - 10:31 ص

قدم رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح استقالة حكومته، الأربعاء 13 يناير، لأمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.


ووفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية «كونا»، فقد استقبل أمير البلاد، رئيس الحكومة صباح اليوم، ورفع إليه كتاب استقالة الحكومة.

كان رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح قد تلقى أمس الثلاثاء، استقالة أعضاء الحكومة؛ وذلك في ضوء ما آلت إليه تطورات الأوضاع الراهنة في العلاقة بين مجلس الأمة والحكومة، وما تقتضيه المصلحة الوطنية.

اقرأ ايضًا:عاجل.. رئيس الوزراء الكويتي يتلقى رسميا استقالة أعضاء الحكومة

 

وتسلم رئيس مجلس الوزراء الكويتي استقالة الحكومة، من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح؛ وذلك خلال لقاءهما بقصر السيف. 


تجدر الإشارة إلى أنه في حالة قبول استقالة حكومة الشيخ صباح الخالد، وهى الحكومة الـ37 في تاريخ الحياة السياسية الكويتية، فستكون ثاني أقصر حكومة في تاريخ الكويت؛ حيث تم تشكيلها في 14 ديسمبر الماضي، في أعقاب إجراء انتخابات مجلس الأمة الكويتي، في حين كانت أقصر حكومة في تاريخ الحياة السياسية بالكويت، الحكومة الرابعة برئاسة الشيخ صباح السالم الصباح، والتي تم تشكيلها عام 1965 لمدة 329 يومًا فقط.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة