صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مصادر: تغييرات في القيادات الإدارية بمجلس النواب‎

حسام صدقة

الأربعاء، 13 يناير 2021 - 10:41 ص

 

علمت «بوابة أخبار اليوم»، الأربعاء أن علاء ناجي مدير مكتب الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب السابق غادر أمس مكتبه ضمن سلسلة تغييرات إدارية بين قيادات المجلس.

 

وتشهد الساعات المقبلة تعيين مدير جديد لمكتب رئيس المجلس، وكذلك أمين عام جديد بمجلس النواب، خلفا للمستشار محمود فوزي، إضافة إلى تعيين أمين عام مساعد للمجلس، بدلا من المستشار أحمد المهدي.

 

وبموجب قانون اللائحة الداخلية بمجلس النواب، يعيّن الأمين العام للمجلس بقرار من مكتب المجلس بناء على ترشيح رئيسه، ويخطر الرئيس المجلس بذلك في أول جلسة تالية.

 

ويحضر الأمين العام جلسات المجلس، ويشرف على إدارات الأمانة العامة للمجلس وأقسامها، وهو مسؤول أمام الرئيس عن حسن سير الأعمال بها. 

 

ويتولى الأمين العام السلطات المخولة للوزير بموجب القوانين واللوائح، وتشكل الأمانة العامة للمجلس من الأمانات والإدارات والأقسام الداخلة في الهيكل التنظيمي للجهاز الفني والإداري والمالي، الذي يصدر به قرار من مكتب المجلس.

 

وتتولى الأمانة العامة اللازمة لمعاونة المجلس وجميع أجهزته البرلمانية، مباشرة اختصاصاتها ومسؤولياتها، طبقا للقواعد التنظيمية العامة التي تصدر بقرار من مكتب المجلس، والأوامر التي يصدرها رئيسه.

 

وعلى الأمانة العامة اتباع وسائل التوزيع الإلكتروني، وغيرها، لجداول الأعمال والتقارير والمضابط ومواجيز الجلسات وغيرها من سائر المطبوعات التي يصدرها المجلس، عبر الأنظمة المنشأة لهذا الغرض، وذلك على جميع الأعضاء، ليتمكنوا من ممارسة مهامهم البرلمانية.

 

رفع الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب.. والانعقاد غدا لترتيبات قوائم اللجان النوعية‎

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة