صورة أرشيفية صورة أرشيفية

حالة الطقس| أمطار ورياح محملة بالأتربة تستمر حتى هذا اليوم

إنجي خليفة الأربعاء، 13 يناير 2021 - 01:40 م

أعلنت وزارة البيئة، أن نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة يبدأ من اليوم الأربعاء وحتى غدا الخميس 14 يناير، وتتقدم تدريجيًا حتى محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى، وبعض مناطق شمال الصعيد، مما يؤثر سلبًا على جودة الهواء.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس بداية من غد الخميس 14 يناير، وحتى الأحد المقبل 17 يناير، مؤكدة أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة على كافة الأنحاء خلال تلك الفترة.

جودة الهواء
وأكدت وزارة البيئة، أنه في حالة سقوط الأمطار يرتفع مؤشر جودة الهواء ويخفف من حدة الأزمة، وذلك استنادًا إلى التقارير الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتقارير الصادرة من منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة.

وأشارت وزيرة البيئة د.ياسمين فؤاد، أن الوزارة ومن خلال منظومة الرصد المستمر لجودة الهواء والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية تتابع مؤشرات جودة الهواء بشكل مستمر، والإعلان عن أي مستجدات في هذا الشأن.

نصائح للمواطنين 
وتنصح الوزارة، المواطنين كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية تجنب الأنشطة اليومية في الهواء الطلق خلال هذه الفترة، لتجنب الآثار السلبية الناتجة عن نشاط الرياح والرمال والأتربة المثارة.

نرصد حالة الطقس بداية من غدا وحتى الإثنين المقبل: 

طقس الخميس 14 يناير 
توقع خبراء الأرصاد سقوط أمطار متوسطه أمطار خفيفة إلى متوسطة -40% تقريبا- نشاط رياح مثير للرمال والأتربة، على مناطق من السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري ومناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناه وشمال وجنوب الصعيد، على فترات متقطعة.

الجمعة 15 يناير

والجمعة يشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة -40% تقريبا- شبورة مائية صباحًا، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، وبعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

السبت 16 يناير

وهناك فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة وشبورة مائية صباحًا، على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، وعلى بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. 


الأحد 17 يناير

بينما يشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة -40% تقريبا- شبورة مائية صباحًا على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية، من وإلى القاهرة والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

الاثنين 18 يناير

وهناك أمطار خفيفة، على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، ونشاط الرياح  على السواحل الشمالية وشبورة مائية صباحا على القاهرة والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد.

وطالبت هيئة الأرصاد الجوية، بضرورة اتخاذ الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة مؤكدة تحديث التنبؤات يوميًا. 
رياح مثيرة للأتربة.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس اليوم

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة