الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين
الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين


رضا حجازي يلتقي وزير تعليم دولة جيبوتي.. غدا

فاتن زكريا

الأربعاء، 13 يناير 2021 - 01:45 م

يلتقي نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين د.رضا حجازي، غدا الخميس 14 يناير، بوزير التربية والتعليم بدولة جيبوتي؛ لبحث سبل التعاون بين البلدين في مجال التعليم وتبادل الخبرات من حيث المعلمين والمناهج الدراسية وإنشاء المدارس.

وكشفت مصادر مطلعة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن نائب وزيرالتعليم لشؤون المعلمين أثناء سفره مساء الإثنين الماضي، تعرض لموقف غريب داخل المطار تسبب في تعطيل سفره لدولة جيبوتي؛ مما تسبب في عودته مرة أخرى لمنزله بشنط السفر.

 قالت المصادر، إن أحد موظفي المطار بالقاهرة فور اطلاعه على تذاكر السفر اعترض على عدم حصول نائب وزيرالتعليم، على تأشيره السفر لجيبوتي، رغم أن جواز سفر "حجازي" دبلوماسي، وللا يحتاج تأشيرة للسفر خارج البلاد، ولكن نتيجة لتعنت موظف المطار في الكونتر على ضرورة الحصول على تأشيرة سفر، مما تسبب في عودة نائب وزيرالتعليم لمنزله من جديد دون السفر لدولة جيبوتي وفقا للموعد المحدد لتذاكر السفر، إلا أن السفارة أرسلت خطابا لشركة الطيران بالقاهرة، أكدت خلاله على سفر نائب وزير التعليم لدولة جيبوتي فسافر "حجازي" صباح أمس الثلاثاء .

وكان الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين، قد غادر القاهرة متوجها لدولة جيبوتي، ومن المقرر أن يعود القاهرة من جديد مساء غد الخميس .

يذكر أن وزارة التربية والتعليم بقيادة د.طارق شوقي، نجحت منذ بدء العام الدراسي الجاري 2020/2021 في إجراء العديد من بروتوكولات التعاون سواء مع العديد من الدول  في مجال التعليم أو شركات ومؤسسات القطاع الخاص في مجالي التعليم العام والفني.

وكانت الحكومة قد قررت الخميس قبل الماضي، تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل التعليمية لما بعد إجازة نصف العام ٢٠ فبراير، وتعديل مواعيد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري ٢٠٢٠/٢٠٢١، لتبدأ إجازة نصف العام للطلاب من ١٦ يناير حتى ٢٠ فبراير، مع عدم ذهاب الطلاب للمدارس بداية من السبت ٢ يناير ليكون استكمال تدريس المحتوي الدراسي وفقا لمنظومة التعليم عن بعد من خلال القنوات التعليمية والمنصات الإلكترونية.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على استكمال المحتوي الدراسي عن طريق منظومة التعليم عن بُعد حتي ١٦ يناير من الشهر الجاري، حيث  تسعى الوزارة إلى التوسع في مصادر التعلم عن بُعد للطلاب، التي نجحت الوزارة منذ بدء العام الدراسي في توفيرها  سواء كانت منصات إلكترونية أو القنوات التعليمية لتغطية شرح المناهج لكافة المراحل التعليمية بداية من رياض الأطفال وحتي الصف الثالث الثانوي العام وكذلك الدبلومات الفنية.

وزير التعليم: مراجعة درس النحو لطلاب 3 ثانوي الليلة عبر «حصص مصر»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة