بيت العروسة قاعة أفراح بيت العروسة قاعة أفراح

بيت العروسة .. قاعة أفراح .. وسوزى احترفت المهنة

بوابة أخبار اليوم الأربعاء، 13 يناير 2021 - 02:02 م

 


شاهندة أبو العز 

«الحاجة أم الاختراع» تنطبق تلك المقولة على ما يقوم به كثير من الشباب المقبل على الزواج والخطوبة بتوفير مكان آمن لإقامتهما وخاصة بعد غلق العديد من قاعات الأفراح أو تقليل أعداد المدعوين بها تنفيذًا للإجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الثانية لكورونا وذلك بتحويل منزل العروس لصالة أفراح مصغرة تؤدى الغرض مع الاستعانة بمنظمي حفلات الخطوبة لتنسيق الديكور وشكل المنزل والاختيار من كوشة البالون أو كوشة الورد.


بداية تحكي مي محمود لـ «الأخبار المسائي» أن فستان الزفاف وقاعة الأفراح حلم كل فتاة منذ نعومة أظافرها وقد بددت الظروف هذا الحلم وحاولت إيجاد مكان مناسب للقاعة لكن جميع القاعات مفتوحة وملتزمة بعدد معين من المدعوين، بجانب أسعارها المرتفعة.


بعد تفكير تشجعت بإلغاء فكرة قاعة نهائية، والاكتفاء بإقامة الخطوبة بالمنزل بعد تجهيزه بديكورات بسيطة تناسب الحفل الذي اقتصر على أهل العروسين، والاستعانة بـإحدى صفحات تنظيم الحفلات لتحويل المنزل إلى قاعة أفراح صغيرة ، تعطي لها فرحة مختلفة 
استعانت «نورهان عادل» 24 عامًا بصديقتها المقربة والتي تعمل في مجال ديكورات الأفراح والمناسبات، لتغير شكل وهيئة شقتها لتصبح صورة مصغرة من قاعة أفراح، تحتوي على كوشة وورد وأنوار وكرسيين للعروسين فقط.


تقول نورهان: نزلنا نشوف القاعات المفتوحة - الأوبن إير- لاقينا الأسعار تبدأ بـ 5 آلاف جنيه فيما فوق، وعدد المعازيم قليل للغاية ، نظرًا لظروف فيروس كورونا واتباع الإجراءات الاحترازية قررنا تقليل النفقات والاقتصار على خطوبة بالمنزل، وبالأخص أنه أصبح «تريند» للعرسان في الفترة الحالية.


«سوزي أحمد» أحدى منظمات حفلات الخطوبة في المنازل بدأت العمل في مجال الديكور من خلال إحدى شركات تنظيم الأفراح والاحتفالات والأحداث المهمة، تعلمت من تلك الشركة كيفية تحويل اي مكان عادي إلي قاعة احتفالات شكلها مميز.
حُب الديكور و شغل «الهاند ميد»، جعلني أقرر ترك العمل في مجال المحاسبة والاستمرار في مجال الديكور بالإضافة إلى إعطاء «كورسات» في تلك المهنة الجديد، فالفكرة بسيطة وتناسب جميع الطبقات، وبالأخص في الوضع الوبائي أصبحت هي الحل الأنسب للجميع.
وتختلف أسعار الديكور وتفاصيلها، فمثلًا سعر الكوشة البالون تبدأ من 500 جنيه حتى 2500 جنيه , تتضمن ديكور بالون وورد وديكور كامل للشقة، بينما باقة 3500 جنيه، تتضمن عمل خطوبة كاملة من حيث توفير « الدي جي والكراسي والترابيزات وبلالين وكوشة ورد وإضاءة».


 من الصحافة لـ «منظم حفلات»


كما يقول أحمد جلال أحد منظمي حفلات الخطوبة في المنازل بدأت العمل به بعد دورات تدريبية في شركات تنظيم الأفراح والاحتفالات والأحداث المهمة، تركت العمل بالصحافة
حيث يفر المُقبلون على الزواج من أسعار القاعات في الخطوبة لذلك كانت مراعاة الأسعار هي الأهم، فتبدأ الأسعار من 850 حتى 1350 جنيهًا لتصميم الكوشة.
حُب رضوى وشغفها للديكور والتصميم دفعها إلي عدم العمل بشهادة الحقوق الحاصلة عليها وأصبحت منظمة  «أفراح وخطوبات »
حيث تقول رضوى البداية كانت عن طريق كورس لتعليم أصول الديكور وكيفية عمل ديكورات تناسب جميع الأذواق وبشكل مميزعلمًا بأن عروض الخطوبة تبدأ من  450 جنيهًا وتشمل هذه الأسعار، كوشة البالونات فقط ومكونة من 2 استاند كبير و20 بالونة فى السقف على الأقل، و 2 بالونة هيليوم،، بينما أسعار كوشة الورد تبدأ من 1500 جنيه وتكون مكونة من ورد صناعي أقرب ما يمكن للطبيعي.علمًا بأن تصميم المنازل للخطوبات لا يأخذ سوى ساعات قليلة، أذهب إلي العميل في الصباح وانتهي من تحويل المنزل إلى قاعة خلال 4 ساعات، ولكن هناك بعض الديكورات التي يتم تصميمها «هاند ميد » شغل يدوي مثل الورد المصنوع من الورق أو الفوم وتأخذ من 5 - 7 أيام ليتم إعداده.
«كورسات فن الكوشة»
بينما تقول نورهان أحمد - مدربة كورس الديكور - إن حبها للشغل اليدوي والرسم دفعها في أخذ طريق تعلم الديكور بكل أنواعه، وبعدما تميزت فيه بدأت في إعطاء كورسات وورش لتعليم  كيفية عمل كوشة الورد حيث تكون عدد ساعات الورشة 4 ساعات فقط لمدة شهر ونصف، بتكلفة 750 جنيهًا.

 

اقرأ أيضا |لهذا السبب.. عروس تمزق فستان زفافها

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة