صورة من اجتماع رئيس المفوضية القومية للحدود في السودان مع الدبلوماسيين المعتمدين صورة من اجتماع رئيس المفوضية القومية للحدود في السودان مع الدبلوماسيين المعتمدين

مفوضية الحدود السودانية: تعديات أثيوبيا ليست جديدة..ولدينا وثائق تثبت سيادتنا على الأرض

بوابة أخبار اليوم الأربعاء، 13 يناير 2021 - 02:14 م

اتهم رئيس المفوضية القومية للحدود في السودان معاذ تنقو أثيوبيا بالتملص من التزاماتها بخصوص اتفاقيات الحدود المحسوم أمرها بين البلدين منذ عام ١٩٠٣، وأن الخرطوم تملك أدلة ووثائق تؤكد سيادتها على الأرض.


وفي تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السودانية، الأربعاء 13 يناير، أشار تنقو إلى أن التعديات الإثيوبية بدأت بثلاثة مزارعين ثم زادت على مر التاريخ حتى وصل عددهم إلى ما يزيد عن الـ١٠ ألاف مزارع حاليا.

اقرا ايضًا: السودان: ملتزمون بالحوار مع أثيوبيا ولا ننوي شن حروب


وقدم رئيس المفوضية القومية للحدود توضيحًا للدبلوماسيين المعتمدين بالخرطوم حول موقف السودان بشان الحدود الشرقية مع إثيوبيا مشيرا إلى امتلاك السودان كل الوثائق والمستندات المؤيدة لموقفه وسيادته على الأراضي التي دخلتها القوات المسلحة السودانية.


وأكد تنقو إقرار الحكومة الإثيوبية بصحة موقف السودان بشأن ملكية الأراضي المذكورة منوها إلى أن جميع اجتماعات اللجان طوال الفترة الماضية لم يتم التطرق فيها إلى إعادة النظر في اتفاق الحدود وأن الحكومة الإثيوبية مقرة بالحدود التاريخية.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة