الاشتباكات السودانية الأثيوبية
الاشتباكات السودانية الأثيوبية


سفير أديس أبابا بالخرطوم: السودان استولى على 9 معسكرات إثيوبية

وكالات

الأربعاء، 13 يناير 2021 - 02:52 م

اتهم سفير أديس أبابا لدى الخرطوم بيتال أميرو، اليوم الأربعاء، الجيش السوداني بالاستيلاء على 9 معسكرات داخل الأراضي الإثيوبية.

وقال أميرو، خلال اجتماع مع ممثلي منظمات دولية وسفراء دول أجنبية، بالعاصمة السودانية الخرطوم: «فوجئنا بهجمات من الجيش السوداني على أراضي إثيوبية، والاستيلاء على 9 معسكرات منذ نوفمبر الماضي».

وأضاف: «ينبغي إيقاف هجوم الجيش السوداني على إثيوبيا لإيجاد حل بالوسائل السلمية.. واللجنة الخاصة بترسيم الحدود بين السودان وإثيوبيا عام 1972 لم ترفع تقاريرها حول حل مشكلة الزراعة والاستيطان، كما أن المزارعين الإثيوبيين لا يمكن إزاحتهم من هذه المنطقة».

وكان رئيس المفوضية القومية للحدود بالسودان معاذ تنقو، نفى أمس الثلاثاء سيطرة قوات بلاده على أراض إثيوبية. وقال تنقو، إنه لا توجد قوات سودانية في أرض إثيوبية، بل هي موجودة بالسودان وتعرف جيدا حدود بلادها.

ومؤخرا، شهدت الحدود السودانية الإثيوبية، تطورات عديدة ملفتة، انطلقت شرارتها بهجوم مسلح استهدف قوة للجيش السوداني في جبل طورية منتصف ديسمبر الماضي. والنزاع في هذه المنطقة قديم، لكنه ظل بين مزارعين إثيوبيين وسودانيين، حيث يهاجم مسلحون إثيوبيون مزارعين سودانيين بغرض السلب والنهب، وكثيرا ما سقط قتلى وجرحى، وفق الخرطوم.

ويتهم السودان الجيش الإثيوبي بدعم ما يصفه بالمليشيات الإثيوبية، وهو ما تنفيه أديس أبابا، وتقول إنها جماعات خارجة عن القانون.

 

اقرأ أيضا| وسائل إعلام سودانية: الجيش يحبط هجومين كبيرين لقوات إثيوبية على الحدود

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة