دونالد ترامب
دونالد ترامب


17 مليون دولار سنويًا.. خسائر «ترامب» بعد أحداث الكونجرس

منال بركات

الأربعاء، 13 يناير 2021 - 04:04 م

«المصائب لا تأتي فرادى».. حيث تسعى مدينة نيويورك مراجعة الأسس القانونية لإنهاء علاقاتها التجارية مع شركات الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، التي تمتلك عقودًا لإدارة حلبة للتزلج على الجليد وملعب للجولف في حدائق المدينة.


وقالت متحدثة باسم رئيس البلدية بيل دي بلاسيو، إن قرار المراجعة يأتي بسبب أفعال الرئيس ترامب يوم الأربعاء 6 يناير، من تشجيع للغوغائيين على اقتحام مبنى الكابيتول الأمريكي ونهبه.

اقرأ ايضًا: مايك بنس: إقالة ترامب ليست في مصلحتنا


كان البيان الصادر عن نيويورك علامة أخرى على أن تداعيات أحداث الأربعاء، امتدت إلى الأعمال التجارية الخاصة بـ"ترامب"، وكان أحد البنوك التي يتعامل معها دونالد ترامب، قد ذكر في وقت سابق، إنه سيغلق حساباته المصرفية الشخصية، التي تشمل 5.3 مليون دولار.

وأصدر البنك، ومقره نيويورك، بيانًا قال فيه إن هذا كان رد فعل على "استياء وصدمة" المديرين التنفيذيين للبنوك بعد أحداث الأربعاء. وشهدنا قيام رئيس الولايات المتحدة بتشجيع المشاغبين والامتناع عن استدعاء الحرس الوطني لحماية الكونجرس في أداء واجبه، كما دعا البنك أمن "ترامب" إلى الاستقالة.


الجدير بالذكر أن تعاملات ترامب مع هذا المصرف تعود إلى عام 2011 على الأقل، وفقًا للوثائق الصادرة عن البنك، كما أنه في وقت من الأوقات، كانت إيفانكا ترامب، الابنة الكبرى للرئيس، في مجلس إدارة البنك.


كما ذكرت رابطة "PGA" الأمريكية، أنها تلغي خطط إقامة إحدى بطولات الجولف الكبرى في نادي ترامب بيدمينستر، نيوجيرسي ، في عام 2022،  وأوضحت الرابطة أن إجراء البطولة سيكون ضارًا بعلامة PGA الأمريكية.


ويوم الاثنين، قال اتحاد الجولف البريطاني "R & A"، الذي ينظم بطولة بريطانيا المفتوحة، إنه لن يعقد تلك البطولة في نادي ترامب التاريخي تيرنبيري، في اسكتلندا، "في المستقبل القريب". وهي البطولة التي كان يريدها ترامب لسنوات؛ وذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أن ترامب طلب من السفير الأمريكي في المملكة المتحدة الضغط من أجل ذلك. 


وفي وقت سابق، عقب الهجوم على مبنى الكونجرس، وبعد غلق حسابات ترامب على المنصات التواصل الاجتماعي، أغلقت شركة التجارة الإلكترونية Shopify موقع trumpstore.com.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة