يحيي الدرع
يحيي الدرع


يحيى الدرع: هدفنا البطولة.. وتقديم عروض ترضي المصريين

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 13 يناير 2021 - 04:49 م

تحدث يحيى الدرع ظهير أيسر المنتخب المصري لكرة اليد والذي يظهر للمرة الثالثة في بطولة العالم مع الفراعنة، عن طموحه الكبير للظهور بأداء مميز في بطولة العالم وتحقيق إنجاز للمنتخب.

وأكد الدرع في تصريحات صحفية: "سعيد بالمشاركة للمرة الثالثة مع المنتخب في بطولة العالم للكبار ومع كل بطولة أشارك بها الأداء يتطور والمسؤولية تصبح أكبر والضغط أيضا ، ولا بد أن أكون في قمة تركيزي بسبب أن هذه البطولة على أرض مصر ولا بد أن نظهر بأفضل صورة ونحقق مركز أفضل من بطولة العالم الماضية".

وأضاف: "فرصة كبيرة لنا على أرضنا وكنا نريد أن تحضر الجماهير وتشجعنا ويكون لدينا حافز كبير لكن جميعنا يقدر الظرو الحالية، وكما حققت الأجيال السابقة نتائج مشرفة في بطولة العالم التي أقيمت في مصر منذ سنوات، فنريد تكرار ذلك".

وتابع الدرع: "الظروف كانت صعبة وإلغاء المعسكرات الخارجية والتدريبات والمباريات الودية لكن اللاعبين على قدر المسؤولية والحدث الكبير، وهي فرصة كبيرة لنا جميعا ولدنيا طموح كبير ونتمنى أن نصل لأبعد مدى ومركز أفضل من الثامن الذي حققناه في البطولة الماضية، ونريد السير في البطولة خطوة بخطوة".

وعن تكرار إنجازات الجيل الذهبي للفراعنة، قال لاعب الزمالك المصري: "جميعنا عاش على إنجازات الأجيال الذهبية السابقة لمنتخب مصر والآن لدينا مزيج من الأجيال الناجحة ناشئين وشباب وكبار، ولدينا العديد من المحترفين وهناك ثقة كبيرة، ونحلم بالطبع بالمربع الذهبي أو التتويج باللقب لكن كل تلك الأمور صعبة وتتطلب التركيز والجهد المضاعف والإصرار".

وحول ظروف جائحة كورونا والاستعدادات للمونديال، علق لاعب مصر: "بالطبع كل الخطط تغيرت وظروف جائحة كورونا أثرت على الجميع وبالطبع منتخب مصر، لكن أرى أن ذلك دافع لنا وتحدي لإظهار تفوقنا رغم الصعاب".

وأوضح الدرع: "وجود 32 منتخبا يصعب المأمورية على أي فريق والطريق صعب وسنواجه منتخبات قوية خاصة أن جميع المنتخبات في كل المنتخبات لديهم الطموح".

وحول علاقته بمدرب مصر الإسباني روبرتو جارسيا باروندو، قال الدرع: "علاقتي قوية بباروندو وهو مدرب محترف وشخصية قوية ويعرف جيدا كيف يتعامل مع اللاعبين ولدينا ثقة كبيرة في المدرب".

ويرى الدرع أن هناك تطور كبير في مستوى كرة اليد المصرية، حيث علق: "بالطبع تواجد تلك الأجيال القوية وثقافة الفوز التي اكتسبوها وذلك سيسعادنا في المنافسات، وهناك تطور كبير في كرة اليد المصرية ولدينا إنجازات مشرفة".

وفي النهاية وجه يحيى الدرع رسالة للجماهير المصرية وهي: "رسالتي للجماهير هي الصبر على المنتخب ودعمنا فهدفنا إسعادهم ونتطلع لتشريفهم وتحقيق إنجاز تاريخي".

وتنطلق منتخب مصر لكرة اليد أمام تشيلى فى تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، وتذاع المباراة على قناة أون تايم سبورتس 1، وأون تايم سبورتس 3، وقناة البث الأرضى تايم سبورتس.

إقرأ أيضًا: محمد صلاح عن تنظيم مصر لمونديال اليد: فخور ببلدي

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة