صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«الرقم الشيطاني».. سر اللعنة في العدد 666

هدى النجار

الأربعاء، 13 يناير 2021 - 06:48 م

يعد عالم الأرقام من العوالم الغامضة، ولا يزال البعض يتشاءم أو يتفاءل برقم دون أن يكون له سبب حقيقي وراء حب أو كره ذلك الرقم، ومن بينها رقم "666".

 

ويرسم عدد كبير من الأشخاص في مخيلتهم صورة للشيطان في شكله الأحمر والقرنين، وعيناه اللتان تطل منهما النيران، والربط بينه وبين الرقم 666 حيث أصبح هو رمز الشيطان.

 

وكشف العلماء أيضا، لغز ما يسمى "الرقم الشيطاني" 666، ووفقا للخبير براندي هاران، فإن الكتاب المقدس احتوى لغزا غير عادي كتب من قبل الرومان القدماء، وذلك وفقًا لما نشره موقع "سبوتنيك" في تقرير له.

اقرأ أيضا| سر الغرفة 420.. لماذا تبتعد الفنادق عن هذا الرقم في غرفها؟

 

وأشار العلماء، إلى أن الرقم 666 مذكور في العهد الجديد في الفصل 13 من سفر الرؤيا، ووفقا للنص، فإن هذا العدد يدل على عدد الوحوش، ومع الوقت أصبح الرقم مرتبطا بالشيطان، حيث استخدمه عبدة الشيطان رمزا لهم، ولكن براندي هاران، متأكد من أن هذا العدد ليس له خصائص رياضية أو عناصر غامضة.

 

وفي ناحية أخرى، يعود هذا المعتقد إلى "الكابالا اليهودية" وهو مذهب يهودي متصوف متشدد اعتنقه العديد من المشاهير، حيث يرمز الرقم 666 لديهم إلى إكمال خلق العالم، في 6 أيام و6 اتجاهات (شمال - شرق - غرب - جنوب - أعلى - أسفل)، حسبما ذكر موقع "سيانس أليرت" الأمريكي.
 

وترجم هذا الرقم 666 في الأبجدية اليونانية، على أنه "قيصر نيرون" في إشارة إلى القيصر الروماني "نيرون" الذي أحرق روما انتقاما من المسيحيين، واعتُبر "نيرون" وقتها رمزا خالصا للشر وللشيطان.

 

ومع الوقت رمز الكثيرون من الأشخاص إلى الرقم 666 على أنه رمز للشيطان، وتم استخدامه في العديد من الأفلام ومن أشهرها فيلم "اللعنة"، "The Omen".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة