اطقم صيني
اطقم صيني


حمام التلات: جهاز العروسة .. من الإبرة لـ«الصاروخ»

وفرى فى «أبو النمرس ودرب سعادة».. واشترى آخر موديل من «النزهة»

أميرة شعبان

الأربعاء، 13 يناير 2021 - 07:42 م

«جهاز العروسة».. كلمة ما إن تسمعها حتى يصيبك صداعا تلقائيا، فهو الأمر الأكثر إرهاقا بين كل تجهيزات الزفاف، مما دعا الفتيات لتسميته «بلاعة الطلبات»، وتسهيلا على كل عروس من قراء «جريدة الأخبار»، سنتحدث أسبوعيا فى هذه المساحة، عن أهم الأمور التى تعينك طوال رحلة جهازك، لنرصد لكِ أفضل أماكن الشراء وأكثرها توفيرا، ونعرفكِ على خبايا الأسواق المصرية، بل سيكون لنا أيضا لقاءات لمساعدتك ما بعد الزفاف فى ترتيب وتنظيم وتجديد منزلك أولا بأول.. فى هذا العدد من «حمام التلات» نعرض لكِ الجزء الأكثر أهمية من جهاز العروس، وهو «أساسيات تجهيز المطبخ» من أطقم الحلل والصينى.

 

تيفال أم استانلس

فى بداية الزواج يمكنك بالطبع الاكتفاء بطقم «تيفال» وآخر «جيرانيت» وإذا أردتى فأضيفى لهم «السيراميك» أو«الألومنيوم والصاج»، وهذا إن كنت من هواة الطبخ بها، أما إذا كنتِ تفضلين الطهى الصحى فعليك أيضا بالاستانلس، لكن اعلمى أن الأهم من الكمية والنوعية، هو شراء مقاسات مختلفة ما بين الحلل الصغيرة للاستخدام اليومى، فاقتنى 3 منهما على الأقل، والحلل الكبيرة للعزومات ويكفى ثلاثة أيضا.

نقى الصينى

بعد الحلل تأتى أهمية أطقم السفرة، ويعد الصينى بالطبع نوع أساسيا بها، وهنا لا تتعجلى بشراء طقم كامل إذا لم تضعيه فى النيش، بل اطلبى من البائع أن يعرض لكِ الأطقم النصفية، فستكون أرخص ثمنا وأشكالها رائعة أيضا، ومن الأمور الرائعة أن تشترى الصينى أو الخزف بالقطعة وهنا ستكون الميزة أن الألوان والأعداد ستكون على ذوقك الخاص.

الأوفر والأجدد

كل هذه الأساسيات يوجد العديد من الأماكن لشرائها لكن هناك أماكن أفضل من غيرها فى بعض الأنواع.

وربما تظنين أن حمام التلات هو الأفضل بلا منافس، لذا دعينى أنصحك أيضا بالذهاب فى جولة لـ«أبو النمرس»، وهى منطقة تبعد عن مترو المنيب بحوالى 20 دقيقة فقط، لتجدين هناك أشكالا متنوعة وأسعارا مناسبة لكِ، أو درب سعادة وهو ممر ضيق متفرع من شارع الأزهر بباب الخلق، وبه تشكيلات مختلفة ومميزة من أطقم الصينى.

أما إن كنت تبحثين عن موديلات أوروبية وتركية بألوان زاهية وأشكال مختلفة وغريبة، فتوجهى للنزهة الجديدة أو للشارع التركى بحمام التلات. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة