أعمال ترميم وصيانة كوبري محمد علي الأثري بالقناطر الخيرية
أعمال ترميم وصيانة كوبري محمد علي الأثري بالقناطر الخيرية


بدء أعمال ترميم وصيانة كوبري محمد علي الأثري بالقناطر الخيرية | صور

شيرين الكردي- مي سيد

الأربعاء، 13 يناير 2021 - 07:54 م

 

بدأت وزارة السياحة والآثار ممثلة في المجلس الأعلى للآثار في تنفيذ أعمال  ترميم وصيانة كوبري محمد علي الأثري بالقناطر الخيرية بمحافظة القليوبية وذلك بالتنسيق مع وزارة الري ومجلس مدينة القناطر الخيرية.

وأوضح الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن اللجنة  الدائمة للآثار الإسلامية كانت قد وافقت على تنفيذ كافة أعمال ترميم الكوبري بواسطة الوحدة الإنتاجية بقطاع المشروعات بالمجلس تحت إشراف منطقة آثار القناطر بتكلفة مقدارها مليون وستمائة ألف جنيه، وذلك طبقا لمقايسة الأعمال المعتمدة من اللجنة الدائمة.


وأشار الدكتور أسامة طلعت، رئيس قطاع الآثار الاسلامية والقبطية واليهودية بالمجلس الأعلى للآثار، أن المشروع يتضمن أعمال درء الخطورة وترميم وصيانة الكوبري، مضيفا أن مرحلة درء الخطورة تعتمد على استبدال الحجر التالف بالشرفات وجميع الأجزاء المنهارة في الكوبري ثم استكمال جميع أجزاء البلاط المفقود.


وقال سامح شنيشن، المدير التنفيذى للوحدة الإنتاجية لترميم وصيانه الآثار بالمجلس الأعلى للآثار، إنه سيتم  تنظيف وتقوية الأحجار بجميع البوابات والأبراج على الكوبرى والممرات، بالإضافة إلى ترميم الأبواب الخشبية  للأبراج وجميع الأماكن بالقناطر الأثرية، والأبواب الحديدية، وتنظيف جميع المشغولات الحديدية.

اقرأ أيضا| وزيرة التعاون الدولي: نستهدف تحفيز قطاع السياحة والحفاظ على الوظائف

وأضاف أنه سيتم تطوير نظام الإضاءة بالكوبري وتركيب أعمدة للإنارة بطول الكوبرى وصيانة الأعمدة الموجودة وتغيير السلك التالف ودهان الأعمدة باللون المناسب.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة