الإعلامية سهام صالح الإعلامية سهام صالح

عضلات في البيت..

الإعلامية سهام صالح: الرياضة أخلاق وترويض للنفس

الأخبار الأربعاء، 13 يناير 2021 - 08:37 م

تعد الرياضة ركنا أساسيا من الحياة اليومية الصحية، ولذلك يجب على الأسرة أن تنمي حب الرياضة وممارستها لدى الأطفال منذ الصغر، ولذلك نقدم لكم نصيحة رياضية أسبوعية تساعد الأسرة المصرية على تعزيز حب الرياضة لدى أفرادها.

وقالت الإعلامية سهام صالح، إن الأخلاق والروح الطيبة من أهم مقومات العمل الناجح في شتى المجالات، وخاصة المجال الرياضى حيث تتضاعف أهمية الأخلاق لارتباط الرياضة بشريحة الشباب وهؤلاء محور بناء مستقبل الدول.. الرياضة فى الأساس ترويض للنفس قبل أن تكون حصداً للألقاب والكؤوس واستعراضاً للعضلات والمهارات، وما جدوى أن يكون البطل بلا أخلاق؟ تتدلى على صدره أوسمة عارية من كل معانى الأخلاق الفاضلة والرياضة بمعناها الصحيح ترفض أن تكون وسيلة لغاية أخرى.. إن التفكير الصحيح يقودنا إلى فكرة أن الأخلاق هى التى تقود الرياضة و توجهها نحو هدفها الصحيح أو الخاطئ.

ومتى كانت لدينا الروح الرياضية ستظل الرياضة منهجاً ومنبراً للأخلاق والقيم والمبادئ والمثل العليا، فالرياضة أخلاق يجب التحلى بها من أجل تقديم صورة مشرقة وحضارية.. فالروح الرياضية هى سلوك مكتسب ينتج عن البيئة المحيطة بالإنسان وأعتقد أن طريقة العمل والمنظومة التى يحاول الرئيس عبدالفتاح السيسى تأسيسها فى مصرنا الغالية سيكون لها أكبر الأثر فى إعادة ترسيخ القيم والأخلاق المصرية الأصيلة.

زرع الثقافة الرياضية وتأصيلها وتعليمها للأجيال الجديدة وتربيتهم عليها هو بوابة العبور إلى مستقبل أفضل وأعتقد أن المبادرات الرسمية التى تقوم بها الدولة المصرية بمختلف أجهزتها دليل قوى على الرغبة فى ايجاد جيل جديد يتمتع بالروح الرياضية.

الاخبار المرتبطة

آثارنا والكورونا وخسائر بالجملة ؟! آثارنا والكورونا وخسائر بالجملة ؟! الأربعاء، 03 مارس 2021 09:45 م

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة