صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


متحدث المترو: حملات مفاجئة على «الكمامات».. وغرامات فورية

نشوة حميدة

الأربعاء، 13 يناير 2021 - 08:38 م


كشف أحمد عبدالهادي بكير، المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق، استمرار تنفيذ الحملات المفاجئة لمتابعة مدى التزام ركاب المترو بالإجراءات الاحترازية والتى تبدأ بارتداء الكمامات، في الخطوط الثلاثة.

 

وقال عبدالهادي، لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن الحملة تستهدف إلزام المواطنين من ركاب المترو بارتداء الكمامات الطبية داخل القطارات كأحد أهم  الإجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا بينهم وداخل المرفق، لافتا إلى توقيع غرامات مباشرة وفورية لعدم ارتداء الكمامة بقيمة 50 جنبها للغرامة الواحدة. 

 

اقرأ أيضا| خاص| المترو: نتابع حالة الطقس يوميا.. وفرق صيانة للتعامل مع الأعطال 


وناشد متحدث مترو الأنفاق، الركاب بضرورة ارتداء الكمامات والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمحاصرة انتشار فيروس كورونا في ظل الموجة الثانية التي تضرب العالم الآن. 

 

في سياق آخر، أكدت شركة المترو على متابعة الشركة حالة الطقس يوميا لارتباطه بحركة القطارات، موضحا أنه في حالة سقوط الأمطار فيتم الاستعداد لها بشكل جيد نظرا لكون المترو مرفق حيوي يرتبط بمصالح المواطنين، وينقل حوالي مليوني راكب يوميا. 

 

وقالت مصادر بشركة مترو الأنفاق، لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن مترو الأنفاق شكل غرفة عمليات لمتابعة مسيرة القطارات وسرعة التعامل مع أي طارئ في حالة سوء الطقس أو سقوط الأمطار، لافتا إلى تجهيز فرق الصيانة للتعامل مع أي أعطال واردة في مثل هذه الظروف.

 

وأشار إلى رفع حالة الطوارئ، ونشر فرق الصيانة الفنية على أرصفة المحطات لمواجهة أي طارئ في ظل الأحوال الجوية غير المستقرة.

 

وأوضح أنه في حالة سقوط أمطار، فيتم إصدار تعليمات لقائدي القطارات بتخفيض السرعات خاصة في المحطات السطحية والعلوية بسبب تأثر القضبان بالأمطار والبرودة، وذلك حرصا على إجراءات السلامة والأمان للركاب والقطارات، جنبا إلى جنب مع الحرص على مواعيد التقاطر داخل المحطات.

 

وأوضح المصدر أنه يتم دوريا صيانة مصارف مياه الأمطار من أجل سرعة تصريف مياه الأمطار التى تتساقط خاصة على المحطات السطحية بالخطين الأول والثاني، بجانب التنسيق مع الأحياء لسرعة شفط أي مياه أمطار تتجمع على شريط المترو أو داخل المحطات.
 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة