مباراة سابقة بين منتخبي فرنسا والنرويج
مباراة سابقة بين منتخبي فرنسا والنرويج


مواجهة نارية بين فرنسا والنرويج

7 مباريات في الدور التمهيدي| أبرزها ديربي عربي بين المحاربين وأسود الأطلس

الأخبار

الخميس، 14 يناير 2021 - 12:03 ص

تستأنف الليلة مباريات الدور التمهيدي من كأس العالم لكرة اليد، حيث تقام 7 مواجهات، تفتتح بلقاء بيلاروسيا مع روسيا فى الرابعة والنصف مساءً على الصالة الرياضية ببرج العرب، وفى السابعة مساءً تقام ثلاث مباريات تجمع كوريا الجنوبية مع سلوفينيا على الصالة الرياضية ببرج العرب والجزائر مع المغرب على الصالة الرياضية بالعاصمة الإدارية والنمسا مع سويسرا بصالة د.حسن مصطفى بـ 6 أكتوبر.

أما فى التاسعة والنصف مساءً يواجه السويد نظيره المقدونى الشمالى بصالة ستاد القاهرة والنرويج مع فرنسا بصالة د.حسن مصطفى، وأخيراً بصالة العاصمة الإدارية يلتقى المنتخب البرتغالى نظيره الآيسلندى.

تعد مباراة منتخب فرنسا الملقب بالديوك مع نظيره النرويجي الملقب بالأسود فى إطار مواجهات المجموعة الخامسة، هى الأمتع فى جدول مباريات الليلة لأنها ستجمع منتخبين مرشحين للذهاب بعيداً فى المونديال.

المنتخب الفرنسي صاحب نصيب الأسد فى التتويج بالمونديال "ست مرات" آخرها كان فى عام 2017، ورغم تاريخ فرنسا القوى فى البطولة الأقوى عالمياً إلا أن منتخب الديوك تأهل للمونديال بعدما احتل المركز الرابع عشر فى بطولة الأمم الأوروبية الأخيرة.

ويقود فرنسا المدرب جيو جيل الذى تولى مسئولية المنتخب بعد النتائج المخيبة لآمال الفرنسيين فى النسخة الأخيرة من أمم أوروبا، وقال جيل عن مباراة الليلة أنها الافتتاحية فى المجموعة وسيكون لها دور حاسم فى مشوار تأهل فريقه لدور الثمانية بعد ذلك، وأشار إلى أن المنتخب الفرنسى يهمه الفوز من أجل التأهل للدور الرئيسى كأولى خطوات مسيرة الفريق فى المونديال.

وفى المقابل سيصطدم الديوك بأسود النرويج، الذين وصلوا للمونديال الحالى بعد أن احتلوا المركز الثالث ببطولة الأمم الأوروبية، ويبحث منتخب النرويج فى النسخة الحالية عن كتابة التاريخ وتطبيق مقولة "الثالثة ثابتة" بعد أن حصلوا على المركز الثانى من آخر نسختين فى المونديال.

يقود النرويج المدير الفنى كريستيان بيرج الذى يتواجد معهم منذ 2014، ويسعى لتحقيق إنجاز جديد فى البطولة الحالية، قال بيرج قبل لقاء الليلة إن موقف منتخبه صعب بالدور التمهيدى، حيث التقى المنتخب النرويجى مع نظيره الفرنسى عدة مرات ولم تكن مواجهات سهلة، نفس الأمر بالنسبة لمواجهة النمسا ويعد الهدف الرئيسى للنرويج كما أكد بيرج فى تصريحاته هو الوصول للمربع الذهبى من أجل الحصول على ميدالية بعد أن توجوا بالميدالية البرونزية فى نسخة اليورو الأخير.

الجدير بالذكر أن هناك مواجهة جمعت النرويج مع فرنسا فى اليورو الأخير وفاز النرويج، لذلك سيبحث الديوك عن الانتقام فى مباراة الليلة.

وفى مباراة أخرى قد تكون مليئة بالندية بين منتخبين عربيين، الجزائر "محاربو الصحراء" والمغرب "أسود الأطلس" بإطار مواجهات المجموعة السادسة، وصل المنتخب الجزائرى للمونديال بعد أن احتل المركز الثالث فى كأس الأمم الأفريقية، لم يتأهل الجزائر للنسختين الماضيتين من المونديال مما سيجعل مشاركتهم الحالية مليئة بالتحدى.

ويقود الجزائر فنياً المدرب الفرنسى آلان بورتيز الذى أكد من قبل أن مجموعة منتخبه صعبة، مشيراً إلى صعوبة الانتصار فى مباراتى آيسلندا والبرتغال، لذلك أكد على أهمية تقديم أداء قوى أمام المغرب حتى يتمكنوا من إحداث مفاجأة أمام المنتخبين الآخرين.

وأضاف بورتيز أن فريقه سيحاول الوصول للدور الرئيسى، لكن إن لم يحدث ذلك سيبحثون عن ترتيب مرض للجميع.

وعلى الجانب الآخر تأهل المنتخب المغربى للمونديال بعدما حصل على المركز السادس فى كأس الأمم الأفريقية، وتعد المشاركة الحالية هى السابعة لأسود الأطلس فى المونديال.

يدرب المنتخب المغربى نور الدين بوحديوى الذى أكد على احترام فريقه للمنتخب الجزائرى، إلا أنهم يسعون لتحقيق نتيجة جيدة أمامهم.

وسيسعى أسود الأطلس بقيادة بوحديوى إلى تحقيق مفاجأة فى ظل التواجد بمجموعة صعبة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة