الدكتورة رنا الحجة مديرة إدارة البرامح للمكتب الإقليمى لشرق المتوسط
الدكتورة رنا الحجة مديرة إدارة البرامح للمكتب الإقليمى لشرق المتوسط


منظمة الصحة العالمية: ارتفاع إصابات كورونا بسبب الحفلات

رضا خليل

الخميس، 14 يناير 2021 - 12:59 ص

 

 قالت الدكتورة رنا الحجة ،  مديرة إدارة البرامح للمكتب الإقليمى لشرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية: "إنه نلاحظ ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا بأغلب دول المنطقة نتيجة لتزايد الاختلاط والحفلات، وبالتالى مع تزايد الإصابات تزايد عدد الوفيات.

اقرا ايضا .. الصحة العالمية: لا يوجد مضاد حيوي يعالج فيروس كورونا

 وأضافت "الحجة" خلال مداخلة هاتفية  مع الاعلامي رامي  رضوان، ببرنامج "مساء DMC " المذاع على قناة DMC اليوم الاربعاء ، أن وزارة الصحة المصرية أعلنت أنه لا يجرى فحص الجميع، والمهم أن الفيروس ما زال موجودًا ولابد من عدم التخفيف من الإجراءات الاحترازية.

وتابعت : ليست المرة الأولى التي تظهر فيها الأوبئة ويجرى الفحص والتوصل، إلا أن الإعلان عن وجود الفيروس جاء في مرحلة ثانية أو بعد فترة من ظهور الفيروس، والفيروس لم يكن موجودا بالشكل الوبائى الخطير الذى انتشر به فى العام الماضى.

مشيرة الى أن  الأمر يتوقف على وجود كمية هائلة من البحوث والدراسات والسرعة لتجميع المعلومات اللازمة لتقصى أصول الفيروس وتتبعه، ومن الممكن أن تأخذ أكثر من أسبوعين.

وأكدت " الحجة" أن هناك عدة أمراض تسببها الخفافيش وأخطرها مرض الكلب، والمريض الذى يتحدثون عنه في فرنسا يجب دراسة حالته ومعرفة سبب الوفاة، ولكن حتى الآن لا يوجد شيء مؤكد، خاصة إن فيروس كورونا مرض عمره عام فقط.

ونوهت أن هناك أعراض كنا نراها في أمراض فيروسية أخرى، ومن الممكن أن يعانى المصاب بعد التعافى لفترة من تلك الأعراض خصوصا بسبب التأثير النفسى الذى يصاحب المصاب لبعد التعافى لفترة.

وأشارت " الحجة" الى أنه  من توصيات المنظمة للعلاج من كورونا العناية بالصحة العامة وشرب المياه، والعلاج يتضمن الغذاء السليم والنوم المضبوط ولا يوجد علاج للمدى الطويل إلا لمن دخل العناية الفائقة أو إذا صارت لديهم مضاعفات بكتيرية أخرى.

لافتة  إلى أن هناك بعض الدول التي أعلنت عن وجود السلالة الجديدة، وهناك الكثير من التجارب على اللقاحات، هل هى فعالة على السلالة الجديدة أم لا، وكانت أعلنت فايزر عن فعالية الدواء على السلالة الجديدة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة