صورة موضوعية صورة موضوعية

ولقاء صعب بين الأبطال ومحاربو تايجوك

7 مواجهات نارية | الأجنحة البيضاء أمام الدب الروسي.. أبرزها

بوابة أخبار اليوم الخميس، 14 يناير 2021 - 01:19 ص

تنطلق اليوم الخميس أولى منافسات بطولة العالم لكرة اليد التى تستضيفها مصر حتى 31 يناير الجارى باستثناء مباراة الافتتاح التى أقيمت أمس بين منتخب مصر وتشيلى، حيث من المقرر أن يتواجه على صالة برج العرب (بيلاروسيا مع روسيا)، (سلوفينيا- كوريا)، وعلى صالة  العاصمة الإدارية الجديدة (الجزائر- المغرب)، (البرتغال- أيسلندا)، وعلى صالة الدكتور حسن مصطفى فى 6 أكتوبر (النرويج- فرنسا)، (النمسا- سويسرا بعد اعتذار الولايات المتحدة الأمريكية) وأخيراً على صالة ستاد القاهرة (السويد- مقدونيا بعد اعتذار التشيك)   

السويد تنتظر مقدونيا


يواجه منتخب السويد الملقب بـ«أبناء بينجان» بقيادة مدربه النرويجى جلين سولبرج منتخب مقدونيا فى التاسعة والنصف باستاد القاهرة أولى مبارياته فى المونديال ويصنف منتخب السويد إلى جانب فرنسا كأكثر الفرق تتويجاً في بطولة العالم للرجال بعد الفوز بـ4 ألقاب وثلاث ميداليات فضية وأربع برونزيات، على المستوى العالمي، في بطولة العالم والألعاب الأولمبية.


وتعد بطولة العالم مصر 2021  أول بطولة دولية كبرى يقودها جلين سولبرج مع منتخب السويد ويغيب عن تشكيله كيم إيكدال.


ويشارك منتخب مقدونيا الملقب بقيادة مديره الفنى دانيلو بريستوفاك فى مونديال مصر وهو يحتل المركز الـ15 في بطولة الأمم الأوروبية 2020، وقرار تأهل أصحاب المراكز الأولى من غير المتأهلين لـبطولة العالم لكرة اليد للرجال مصر 2021 عقب إلغاء التصفيات الأوروبية، ودخول البطولة بعد انسحاب التشيك.

مواجهة مثيرة بين بيلا وروسيا


يلتقى منتخب بيلاروسيا الملقب بـ«الأجنحة البيضاء» بقيادة مدربه يوري شيفتسوف فى الرابعة والنصف على صالة برج العرب مع منتخب روسيا فى إطار أولى جولات الفريقين، يلعب المنتخبان في المجموعة الثامنة التى تضم سلوفينيا وكوريا وروسيا، وقال المدير الفني لمنتخب بيلا روسيا «لا أرى مرشحاً واضحاً في المجموعة»، مؤكداً ان الفرق لديها أساليب لعب مختلفة.


وقال بيتكوفيتش المدير الفنى لفريق روسيا الملقب بـ«الدب الروسى» عن مجموعة فريقه «أعتقد أن لدينا فرصة جيدة للتأهل إلى الدور المقبل، لكن سلوفينيا المرشح الأول لتصدر المجموعة، لاعبوها مستعدون جيدا ويلعبون معا لفترة طويلة، لا فرق مع من سنلعب يجب أن نظهر أقصى ما لدينا في كل مباراة ونثبت أنه يمكننا اللعب أمام أفضل فرق العالم رغم تأهلنا عن طريق بطاقة وايلد كارد.

سلوفينيا: مواجهة كوريا ليست سهلة


يلتقى منتخب سلوفينيا الملقب بـ«الأبطال » بقيادة مدربه السويدى لوبومير فرانجيس فى السابعة على صالة برج العرب مع منتخب كوريا فى إطار أولى جولات الفريقين، حيث يلعب المنتخبان في المجموعة الثامنة، وقال لوبومير «لدى فريقنا الآن لاعبون أقوياء وطوال القامة بشكل أكثر مما كان عليه في الماضي، وهذه الصفات حسنت من أسلوب لعبنا في الدفاع وجعلت هجماتنا المرتدة السريعة ممكنة.


كما أكد إيل كو كانج المدير الفنى لمنتخب كوريا الملقب «محاربو تايجوك» هدفنا تحقيق نتيجة جيدة في الدور التمهيدي والتأهل للدور الرئيسي، أتمنى أن نجعل فريق كوريا للرجال عظيما مرة أخرى» وأضاف المدير الفني «معظم عناصر الفريق صغار جدا وسريعون، سيكون تحديا جديدا لأنهم ليسوا من ذوي الخبرة الكبيرة ولن يكون من السهل عليهم التنافس ضد الفرق الأوروبية».


الجزائر والمغرب مواجهة الأشقاء


يلتقى منتخب الجزائر الملقب بـ«الافناك» بقيادة مدربه الفرنسى آلان بورت فى السابعة على صالة العاصمة الإدارية الجديدة مع منتخب المغرب فى إطار أولى جولات الفريقين، حيث يلعب المنتخبان في المجموعة السادسة التى تضم منتخبات الجزائر والمغرب والبرتغال وايسلندا، وقال آلان بورت «قرعة البطولة صعبة بكل تأكيد ومن الواضح أن البرتغال وأيسلندا من أقوى الفرق، لذلك سنقاتل أمام المغرب في المباراة الأولى وبعد ذلك سنحاول إحداث مفاجأة».


كما أكد المدير الفنى لمنتخب المغرب نور الدين بوحديوي الملقب «أسود الأطلسى» «هي بطولة مهمة بالنسبة لنا والهدف منها إظهار كرة يد جيدة، إذا تمكنا من تحديد هدف فسيكون التقدم إلى الدور الرئيسي».
البرتغال يستدرج ايسلندا.

  
يلتقى منتخب البرتغال الملقب بـ«البحارة» بقيادة مدربه باولو بيريرا فى التاسعة والنصف على صالة العاصمة الإدارية الجديدة مع منتخب ايسلندا فى إطار أولى جولات الفريقين، حيث يلعب المنتخبان في المجموعة السادسة، وقال بيريرا «نريد التأهل إلى ربع نهائي مصر 2021 هذا هو هدفنا، مع الأخذ في الاعتبار ما فعلناه في السنوات الماضية».


كما أكد جودموندور جودموندسون المدير الفنى لمنتخب ايسلندا الملقب «الاولاد» الفريق يتكون إلى حد كبير من لاعبين شباب، وأرون بالمرسون قائدنا ستكون خبرته أساسية بالتأكيد.

النمسا تواجه سويسرا بديل أمريكا 


يلتقى منتخب النمسا الملقب بـ«بقيادة مدربه السليوفانى أليس بايوفيتش فى السابعة على صالة الدكتور حسن مصطفى فى 6 اكتوبر مع منتخب سويسرا بعد اعتذار امريكا رسميا فى إطار أولى جولات الفريقين، حيث يلعب المنتخبان في المجموعة الخامسة التى تضم منتخبات النمسا وسويسرا والنرويج وفرنسا، كانت النمسا شاهدة على انطلاق أول نسخة من بطولات العالم لكرة اليد، حيث شاركت في أول بطولة أقيمت عام 1938 في ألمانيا. ولقد شارك منتخب سويسرا بعد انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية لتزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد ولقد شاركت سويسرا بقيادة مدربها مايكل سوتر 10 مرات في كأس العالم.

النرويج يصطدم بفرنسا


يلتقى منتخب النرويج الملقب بـ«الأسود» بقيادة مدربه كريستيان بيرج فى التاسعة والنصف على صالة الدكتور حسن مصطفى فى 6 اكتوبر مع منتخب فرنسا فى إطار أولى جولات الفريقين، حيث يلعب المنتخبان في المجموعة الخامسة، وقال بيرج «سيكون الأمر صعبا في مجموعة الدور التمهيدي، هناك الكثير من الفرق الرائعة، لعبنا، لكننا سنستعد جيدا ونأمل أن نتمكن من القتال لحصد ميدالية مرة أخرى».


وأكد جيلام جيل مدرب منتخب فرنسا الملقب بـ«الزرق « المباراة الأولى في المجموعة أمام النرويج ستكون بالتأكيد حاسمة بالنسبة لمستقبل المنتخب في التأهل لربع النهائي».

 

اقرأ أيضا | حفل افتتاح مونديال اليد 2021 | بث مباشر
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة