بيتكوين بيتكوين

مبرمج ألماني مهدد بفقدان ثروة قيمتها 240 مليون دولار 

بوابة أخبار اليوم الخميس، 14 يناير 2021 - 01:20 ص

ليس غريبا أن ينسى البعض كلمات السر الخاصة بحساباتهم الإلكترونية، إلا أن الأمر قد يتحول لمأساة لدى البعض فالخسارة ليست فقط في معلومات هامة أو ملفات خاصة بالعمل لا يمكن تعويضها، بل قد يتحول الأمر لخسارة الملايين.


تروي صحيفة الديلي ميل البريطانية، مأساة شاب ألماني يعمل بالبرمجة، قام بفتح محفظة إلكترونية تحتوي على عملات بيتكوين ووصل حسابه إلى 240 مليون دولار، لكنه نسى كلمة المرور الخاصة بحسابه.

اقرأ أيضا: خلال جلسة تعاملات متقلبة.. بيتكوين تقفز 5%


نسيان كلمة السر جاء عقب عدم اكتراث المبرمج الألماني بالأمر فقد بدأ في تجميع 7 آلاف عملة بيتكوين، نظير مقطع فيديو صممه للعملة المشفرة إلا أنه في وقتها لم تكن قيمتها تتعدى بضعة دولارات، وهو الأمر الذي جعله لا يهتم ويكتب كلمة المرور على ورقة فقدت لاحقا.


واليوم، بعد الارتفاع الجنوني لأسعار العملة الرقمية، لتصل الواحدة منها إلى نحو 34 ألف دولار، قرر توماس فتح محفظته الإلكترونية والاستفادة من الثروة الهائلة التي حصل عليها، والتي تقدر بـ240 مليون دولار، لكنه صدم لعدم تذكره كلمة السر مما دفعه لاستنزاف محاولات الدخول 8 مرات ويتبقى له مرتين فقط، يفقد بعدها ثروته للأبد.


تلقى المبرمج الألماني محاولة مساعدة من قبل رئيس الأمن السابق في فيسبوك، أليكس ستاموس والذي قدم عرضا بتقديم خدماته مقابل 10% من المبلغ.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة