الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي

نجاح المونديال

اهتمام القيادة السياسية بكرة اليد وراء الإنجازات ويبشر بنجاح المونديال

بوابة أخبار اليوم الخميس، 14 يناير 2021 - 01:24 ص

أحمد محمد


نجحت كرة اليد المصرية فى تحقيق العديد من الإنجازات التاريخية غير المسبوقة، سواء على المستوى العالمى أو الأفريقى، فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى حتى وصلت مصر إلى منصة التتويج العالمية بحصول الناشئين على الإنجاز الأكبر بحصد لقب مونديال مقدونيا وحصد الشباب برونزية مونديال إسبانيا العام الماضى.

وتأهل فريق الكبار لأولمبياد طوكيو قبل أن يتم تأجيلها للعام الجارى 2021، وذلك بعد الفوز ببطولة أفريقيا التى أقيمت فى تونس بالفوز على صاحب الأرض والجمهور فى النهائى إلى جانب الفوز بتنظيم مونديال اليد على أرض الفراعنة من خلال اهتمام القيادة السياسية بالرياضة والرياضيين والذى من بينها لعبة كرة اليد.

ولقد وجه رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى جميع أجهزة الدولة بتوفير جميع الإمكانات لنجاح بطولة العالم لكرة اليد التى تستضيفها مصر فى أكبر حدث عالمى بمشاركة 32 دولة لتكون بمثابة احتفالية رياضية عالمية على أرض مصر، وأضخم حدث رياضى على مستوى العالم يتم تنظيمه منذ بدء جائحة كورونا.


ولقد اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبولى والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون المالية وعدد من وزراء الدولة أكثر من مرة للاطمئنان على كيفية الاستعداد وتوفير كل سبل النجاح للمونديال.


وأكد الدكتور أشرف صبحى، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى هو أكبر داعم لكل ما يخص الشباب المصرى، سواء على المستوى العلمى أو الرياضى أو الثقافى أو الفنى، حيث تعمل وزارة الشباب والرياضة من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة وفق استراتيجية القيادة السياسية، التى تدعم الشباب وتعدهم لتحمل المسؤولية فى بناء مصر الحديثة.


وهذا بالقطع ليس بجديد على القيادة السياسية حيث حرص الرئيس عبدالفتاح السيسى مشاركة الرياضيين أفراحهم بحصد الميداليات وتحقيق المراكز الأولى فى مختلف اللعبات ومن بين ذلك تكريم الرئيس عبدالفتاح السيسى لمنتخب الناشئين لكرة اليد المتوج ببطولة العالم لكرة اليد التى أقيمت فى مقدونيا فى أغسطس 2019، حيث استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، لاعبى وأعضاء الجهاز الفنى للمنتخب الوطني لكرة اليد للناشئين، المتوج لأول مرة ببطولة كأس العالم للناشئين فى كرة اليد.

كما منحهم الرئيس وسام الرياضة من الطبقة الأولى، فى حضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، فضلاً عن كلٍ من رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، ورئيس البعثة المصرية بكأس العالم للناشئين، بالإضافة إلى تكريم منتخب الشباب الذى حصد الميدالية البرونزية بكأس العالم الذى أقيم فى إسبانيا فى يوليو 2019 بتحقيق العلامة الكاملة فى الدور الأول، ليصبح أول منتخب غير أوروبى فى تاريخ بطولات العالم يفوز بجميع مبارياته بدور المجموعات والستة عشر والثمانية بمجموع 7 مباريات.

وفاز الفراعنة فى الدور التمهيدى على أستراليا بنتيجة (44-17) ونيجيريا (47-30)، واكتسح العملاق السويدى بنتيجة (32-22)، ثم كوريا الجنوبية بنتيجة (38-36 )، كما حقق فوزاً تاريخياً على فرنسا بنتيجة (37-32)، وفى دور الـ16 تغلب على صربيا (30-29)، وتخطى النرويج فى دور الثمانية بنتيجة (29-27)، قبل تلقى خسارة من فرنسا بنتيجة (35-33) فى نصف النهائى ويهزم البرتغال بفارق 10 أهداف 37-27 فى لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.


ووجه الرئيس، في هذا الإطار بتوفير الإمكانات اللازمة لجميع الفئات العمرية من أبطال مصر الرياضيين في كرة اليد، ودعمهم بشكل كامل بما يضمن استمرارهم في تحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية، والاستعداد بالشكل الملائم للظهور بشكل مشرف خلال كأس العالم لكرة اليد المقرر أن تستضيفها مصر عام 2021.

اقرأ أيضا| بسام راضي : الرئيس السيسى يحضر حفل افتتاح بطولة العالم لكرة اليد
 

الاخبار المرتبطة

«البدرى» يربك جدول الدورى «البدرى» يربك جدول الدورى الإثنين، 18 يناير 2021 02:35 ص

 

توأم «مونديال اليد» يلفت الأنظار توأم «مونديال اليد» يلفت الأنظار الإثنين، 18 يناير 2021 01:29 ص

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة