صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


النائبة فيبي فوزي: مشهد رئاسة الشوباشى للنواب إنجاز للمرأة

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 14 يناير 2021 - 02:12 ص

 

قالت النائبة فيبي فوزي، وكيل مجلس الشيوخ، أن المنظومة التشريعية المصرية اكتملت بانطلاق أعمال مجلس النواب وانعقاد أولى جلسات الفصل التشريعي الثانى للمجلس، وهو ما يحسب للقيادة السياسية المصرية التي نجحت بامتياز في إدارة دفة الاستحقاقات الانتخابية لمجلسي الشيوخ والنواب رغم التحديات الكبيرة التي يمثلها انتشار جائحة «كورونا». 

وأضافت فيبي فوزي، أن هذا الأمر يحمل العديد من الدلالات التى تؤكد قدرة الدولة المصرية والتناغم الواضح بين جميع أجهزتها فضلاً عن إصرارها على تحقيق التمثيل النيابى الذي يعكس إرادة كل فئات الشعب المصري وتطلعه للمشاركة بقوة في صنع القرار.

واعتبرت النائبة، مشهد إدارة النائبة فريدة الشوباشي للجلسة الافتتاحية مؤشرًا على مدى ما وصلت إليه المرأة المصرية من إنجاز وما تحقق لها من مكتسبات بفضل إيمان القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسى بضرورة تفعيل دور المرأة المصرية فى كل جوانب الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأشارت إلى أن اختيار النواب لرئيس المجلس والوكيلين جاء معبرًا عن ملامح المرحلة المقبلة حيث يتمتع المستشار حنفي جبالي بتاريخ قضائى وقانوني عريض يُبشر بأداء يتناسب مع متطلبات التشريع والرقابة التى ينتظرها الملايين من المصريين من مجلس النواب، أيضاً يتميز الاختيار بالتنوع فى التوجهات والخبرات والانتماءات.

كما كان مشهد التنافس الديمقراطى على مناصب هيئة مكتب المجلس على مستوى ما وصلت إليه الدولة المصرية من مؤسسية وتنوع وإتاحة الفرصة للجميع على قدم المساواة.
 

 

اقرأ أيضا

الديهي: «تغير في شكل البرلمان المصري.. والعضوية تكليف وليست تشريف»
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة