وزير التعليم
وزير التعليم


خاص| بعد «السيناريوهات المحتملة» لعودة الدراسة.. وزير التعليم: لم أتحدث للإعلام منذ أول يناير

فاتن زكريا

الخميس، 14 يناير 2021 - 03:59 ص

 

نفى د. طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة أخباراليوم، ما يثار من تصريحات منسوبة إليه حول أن انخفاض أعداد الإصابات والوفيات اليومية بفيروس كورونا طبقا للبيانات الرسمية لوزارة الصحة، سيساعد على عودة الطلاب للمدارس بعد 20 فبراير المقبل، وأن الوزارة وضعت العديد من السيناريوهات المحتملة لاستكمال العام الدراسي الحالي 2020-2021، حال استمرت أزمة كورونا، وأن فكرة إلغاء الدراسة مستحيلة وغير مطروحة على الإطلاق.

 

وقال الوزير: " لا أعلم من أين يأتون بمثل هذه التصريحات في وقت لم أكن به في الأساس داخل البلاد، مؤكدًا أنه عاد من الخارج منذ ساعتين فقط".

 

وأكد وزير التربية والتعليم، انه لم يصرح بمثل هذه التصريحات إطلاقًا أو أي تصريحات تتعلق بالامتحانات، وأنها عارية تمامًا من الصحة، مشيرًا إلى انه لم يدلي بأي تصريحات لوسائل الإعلام المختلفة المرئية والمسموعة منذ أول يناير الجاري، وابدي الوزير تعجبه من كثرة الشائعات والتصريحات المنسوبة إليه دون الإدلاء بها في الحقيقة، مطالبًا الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات المنسوبة إليه والتي يتم تداولها بين الحين والآخر بشكل غير رسمي عبر صفحات وسائل التواصل الإجتماعي بهدف إثارة الجدل، لافتا إلى أن أي قرارات تتعلق بالطلاب والعملية التعليمية يتم إعلانها عبر القنوات الشرعية للوزارة وموقع وزارة التربية والتعليم الرسمي.

 

 وأكد د.شوقي، أن الوزارة في انتظار تقدير الموقف للوضع من قبل الحكومة لما بعد أجازة منتصف العام الدراسي 20 فبراير  .

 

وكانت قد قررت الدولة تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل التعليمية لما بعد إجازة نصف العام ٢٠ فبراير، وتعديل مواعيد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري ٢٠٢٠/٢٠٢١، لتبدأ إجازة نصف العام للطلاب من ١٦ يناير حتى ٢٠ فبراير، مع عدم ذهاب الطلاب للمدارس بداية من السبت ٢ يناير ليكون استكمال تدريس المحتوي الدراسي وفقا لمنظومة التعليم عن بعد من خلال القنوات التعليمية والمنصات الإلكترونية.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم، على استكمال المحتوى الدراسي عن طريق منظومة التعليم عن بُعد حتي ١٦ يناير من الشهر الجاري، حيث تسعى الوزارة إلى التوسع في مصادر التعلم عن بُعد للطلاب، التي نجحت الوزارة منذ بدء العام الدراسي في توفيرها سواء كانت منصات إلكترونية أو القنوات التعليمية لتغطية شرح المناهج لكافة المراحل التعليمية بداية من رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي العام وكذلك الدبلومات الفنية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة