مقررات يناير التموينية
مقررات يناير التموينية


صرف 67%من المقررات التموينية لشهر يناير

عبير حمدي

الخميس، 14 يناير 2021 - 10:38 ص

 

يواصل 38 ألف منفذ تمويني على مستوى الجمهورية، صرف مقررات شهر يناير الجاري لأصحاب البطاقات، بقيمة 50 جنيه للفرد، اعتبارا من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً.

وبحسب القابضة للصناعات الغذائية، فإنه تم صرف حوالي 67% من مقررات الشهر  الجاري حتى الآن، وتوفر التموين 28 سلعة ضمن الحصص الشهرية بنفس أسعار الشهر الماضي، حيث أن أسعار السلع التموينية لم يطرأ عليها أي زيادة، باستثناء المكرونة التي ارتفع سعرها بنسبة 10 % تقريبا.

وتستمر التموين في ضخ السلع الاستراتيجية واللحوم وكذلك الخضر والفاكهة بجميع منافذ المجمعات الاستهلاكية، وبتخفيضات تتراوح من 15 إلى 25% لبعض السلع.

وتستمر الوزارة في طرح الكمامات على البطاقات التموينية، بسعر يتراوح من 5.5 إلى 8.5 جنيه حسب النوع، بحد أقصى كمامتين لكل بطاقة اختياريا، وكمامة واحدة إجباريا لكل بطاقة أكثر من فردين، بالإضافة إلى إتاحة المطهرات والكحول تركيز 70% لتصرف ضمن سلع فارق النقاط التي يحصل عليها أصحاب البطاقات التموينية مقابل ترشيد استخدام الخبز .

وشددت وزارة التموين على جميع العاملين داخل المنافذ والمخابز البلدية  باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية أثناء عمليات صرف المقررات التموينية، أو الخبز وأهمها الالتزام بارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي، وذلك في إطار اتخاذ الإجراءات الاحترازية المشددة للتصدي لانتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا «التموين» تجري مناقصة لتوريد زيت خليط

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة