مهرجان البحرين السينمائي
مهرجان البحرين السينمائي


إدارة مهرجان البحرين السينمائي تعلن فتح باب المشاركة في مسابقته

أحمد السنوسي

الخميس، 14 يناير 2021 - 10:58 ص

أعلنت إدارة مهرجان البحرين السينمائي عن فتح باب المشاركة في مسابقة الدورة الأولى من المهرجان، ومن المقرر أن يستمر تلقي طلبات المشاركة في المسابقة حتى يوم الإثنين 15 مارس 2021.

 

وكان نادي البحرين للسينما أكد عودة مهرجان البحرين السينمائي، ليقام خلال الفترة من 1 حتى 5 أبريل المقبل 2021، بعد الحصول على موافقة هيئة البحرين للثقافة والآثار، وبمراعاة كافة الضوابط الاحترازية الصحية الموصى بها من قبل الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا.

 

ويضم المهرجان مسابقتين، مسابقة عامة يمكن لجميع المخرجين المشاركة فيها، فيما تخصص المسابقة الأخرى للطلبة وهي مخصصة للطلبة البحرينيين فقط. وتشمل مسابقة المهرجان أربع فئات من الأفلام، هي الروائية القصيرة والوثائقية والتحريك وأفلام المرأة، علماً بأن المشاركة في مسابقة المهرجان محصورة في المخرجين الذين يحملون جنسية إحدى الدول العربية فقط.

 

ويمكن للراغبين في المشاركة في مسابقة المهرجان، الإطلاع على الشروط والأحكام وملء استمارات المشاركة، الموجودة على الموقع الالكتروني لمهرجان البحرين السينمائي.

 

ووضعت إدارة المهرجان تصورًا جديدًا لإقامته بمراعاة كافة الإجراءات الاحترازية، بحيث تعقد فعاليات المهرجان الملائمة للظرف الصحي في مملكة البحرين في شهر أبريل 2021، فيما تؤجل الفعاليات الأخرى التي يتعذر إقامتها، كعروض الأفلام والحفلات الجماهيرية، حتى موعد آخر في هذا العام 2021، سيتم الإعلان عنه لاحقًا.

 

ومن المؤمل أن تشاهد لجنة تحكيم عربية الأفلام المشاركة في مهرجان البحرين السينمائي، وذلك لاختيار الأفلام الفائزة والإعلان عن نتائجها في شهر أبريل 2021، كما أشارت إدارة المهرجان إلى أن هناك فعاليات صيفية محتملة تشمل عروضًا وندوات حية ستُنَظَّم لاحقًا في حال تعذر إقامة المهرجان بشكل كامل في شهر أبريل 2021، وذلك حرصًا من الجهة المنظمة على إقامة مهرجان سينمائي متكامل، وتقديم حدث طال انتظاره من قبل عشاق السينما في المنطقة. 

 

وكان مقررًا أن تقام الدورة الأولى للمهرجان خلال الفترة من 4 إلى 8 مارس2020، قبل تأجيلها وكافة الفعاليات المتنوعة محليًا ودوليًا بسبب انتشار جائحة كورونا (كوفيد-19) في العام الماضي 2020، على الرغم من مشاركة ما يزيد على 200 فيلم يمثلون مخرجين من 14 دولة عربية.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة