محسن عبدالحفيظ مؤلف قصة «طريق المجد»
محسن عبدالحفيظ مؤلف قصة «طريق المجد»


فيديو| «طريق المجد».. أول قصة مصورة عن كرة اليد

رأفت ماهر

الخميس، 14 يناير 2021 - 11:36 ص

قال محسن عبدالحفيظ مؤلف القصة المصورة بعنوان «طريق المجد»، وهي أول قصة عن كرة اليد، وأهداها إلى روح الكابتن جمال شمس المدير الفني الأسبق للمنتخب الوطني . 

وأضاف عبدالحفيظ  خلال تصريحات عبر "القناة الأولى المصرية"، أن كرة اليد هي اللعبة الجماعية الوحيدة التي تشارك فيها مصر بقوة على مستويات عالمية وتقدم أفضل أداءً لها في بطولة العالم، موضحا أنه رسم هذا الكتاب بسبب الحنين إلى فترة التسعينات التي بدأت فيها كرة اليد كعملاق فاجأ المصريين والتفوا حولها بنحو 25 ألف متفرج في الصالة باستاد القاهرة.

وتابع اتكلمت مع الناشر من 3 شهور وخدنا الحنين لجيل التسعينات وعلى راسهم جيل أحمد بلال والعطار وجيوشي وأيمن صلاح اللي بدأ يتنسي، لافتًا أنه حاول استغلال تنظيم بطولة العالم لكرة اليد بمصر لتقديم شيئًا يذكر المصريين بهذا الجيل، وتوصيل إلى اللاعبين مفادها أن المشوار مستمر، وأنهم عليهم الفوز بالبطولة. 

أشار أنه شارك في كتابة القصة الكاتب شريف حسن، إذ كتب الفصل الأول بمفرده، لكنهما كتبا بقية الفصول سويًا في ما يشبه ورش العمل.


وأوضح، أنه اختار شخصية محورية في الفصل الثاني لكي تستكمل الحكاية، وكان من الواجب أن تكون عاصرت الأحداث من الملعب، لهذا فإن حسين زكي لاعب المنتخب الوطني الأسبق أنسب الشخصيات لأنه كان أفضل لاعب في مصر آنذاك واحترف في الخارج، وكان له دور كبير في تحقيق كأس العالم للناشئين في عام 2019.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة