صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


عمدة موسكو: الوضع الوبائي في العاصمة لا يزال خطيرا

سبوتنيك

الخميس، 14 يناير 2021 - 12:10 م

كشف عمدة العاصمة الروسية، سيرجي سوبيانين، اليوم الخميس 14 يناير، أن الوضع الوبائي في موسكو لا يزال خطيرا، مشيرا إلى عدم حدوث انخفاض ملموس في أعداد المصابين والمرضى بفيروس كورونا المستجد في المستشفيات.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" تصريحات سوبيانين الذي قال: "لا يزال الوضع الوبائي في موسكو خطير وغير ثابت. من الجانب الأول ساعدت عطلة عيد رأس السنة الجديدة بإيقاف نمو عدد الإصابات بفضل العطلة وانخفاض في حركة الركاب بوسائل النقل العام، كما أن التطعيم يكتسب زخما، حيث يتم تطعيم الآلاف من سكان موسكو يوميًا".

اقرأ أيضاً: «الصحة» تكشف حقيقة انتقال فيروس كورونا من الأم للطفل أثناء الرضاعة

وأضاف سوبيانين، قائلا: "ومن جانب آخر لم يكن هناك انخفاض ملموس في معدل المرضى في المستشفيات ولا يزال أكثر من 13 ألف شخص في المستشفيات وهو نفس العدد قبيل العطلة".

وبدأت في روسيا، في يوم الخامس من ديسمبر الماضي، حملة التطعيم العام ضد فيروس كورونا بتوجيه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة