البيئة تتسلم محطة وسيطة بالبحيرة بطاقة استيعابية 820 طن مخلفات يوميا 
البيئة تتسلم محطة وسيطة بالبحيرة بطاقة استيعابية 820 طن مخلفات يوميا 


«البيئة» تتسلم محطة وسيطة بالبحيرة بطاقة 820 طن مخلفات يوميا

إنجي خليفة

الخميس، 14 يناير 2021 - 12:48 م

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أنه في إطار جهود الوزارة بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية، لاستكمال تنفيذ البنية التحتية لمنظومة المخلفات الجديدة، قامت لجنة من وزارتي البيئة والتنمية المحلية والهيئة العربية للتصنيع بتسليم المحطة الوسيطة بدمنهور إلى محافظة البحيرة.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بشأن رفع كفاءة منظومة المخلفات البلدية والتغلب على مشاكل تراكم المخلفات والتخلص الآمن منها، وسرعة تنفيذ المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات. 

وأوضحت وزيرة البيئة، أن المحطة ومساحتها 2635م2 تخدم منطقة (حوش عيسى، دمنهور، المحمودية) بطاقة استيعابية للمخلفات 820 طن/ يوم، يتم نقلها الى مصنع حوش عيسى للمعالجة وإعادة التدوير، وسوف يتم نقل المرفوضات إلى مدفن بدر بالمحافظة الجاري الانتهاء من تنفيذه.

وأشارت الدكتورة ياسمين فؤاد، إلى أن ذلك يأتي ضمن الدور التخطيطي والتنظيمي والرقابي لوزارة البيئة في المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات، وباعتبارها الجهة الفنية المعنية بمتابعة اعتماد التصميمات الهندسية للمنشآت ومتابعة التنفيذ والتسليم، بالإضافة إلى باقي المهام المنصوص عليها في قانون تنظيم المخلفات رقم 202 لسنة 2020.
 

اقرأ أيضا| محافظ بورسعيد: إزالة أكبر بؤرة مخلفات دامت 20 عامًا بحي الضواحي

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة