سيرجي لافروف
سيرجي لافروف


لافروف: نتعاون مع السعودية لمكافحة فيروس كورونا

سبوتنيك

الخميس، 14 يناير 2021 - 01:22 م

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الخميس 14 يناير، عن تعاون وتنسيق مستمر مع الجانب السعودي فيما يخص مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" المؤتمر الصحفي الذي عقد في وزارة الخارجية الروسية بين الوزير الروسي سيرجي لافروف ونظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان.

وقال لافروف في مستهل المؤتمر الصحفي أن موسكو والرياض على تعاون وتنسيق دائم بشأن مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضاً: إصابة اثنين من الغوريلا بفيروس كورونا في أمريكا

وكانت روسيا قد أعلنت، في أغسطس الماضي، تسجيل أول لقاح في العالم ضد "كوفيد-19". وحتى الآن تم تسجيل لقاحين، الأول "سبوتنيك V" ويطوره مركز "جامالي" لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة، والثاني أطلق عليه اسم "إيبيفاك كورونا" يطوره مركز "فيكتور" الحكومي.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة