الدكتورة سحر السنباطي أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة
الدكتورة سحر السنباطي أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة


«القومي للطفولة» يعقد ورشة لرفع كفاءة منسقي لجان حماية الطفولة بجنوب سيناء

وكالات

الخميس، 14 يناير 2021 - 02:15 م

افتتحت الدكتورة سحر السنباطي أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، فعاليات الدورة التدريبية التي عقدها المجلس بمدينة شرم الشيخ لرفع قدرات العاملين بالمجلس على مهارات التواصل والتفاوض وحقوق الطفل من منظور الأسرة الصغيرة وذلك في الفترة من 14 -17 يناير الجاري. 

 

وأشارت أمين عام المجلس - خلال كلمتها التي ألقتها في افتتاح الدورة التدريبية اليوم الخميس - إلى أهمية التواجد الدائم من القيادات والمسئولين بمواقع العمل الميدانية واللقاء الدائم بالفئات المستهدفة في المجتمع للوقوف على المشكلات الحقيقية التي تواجه المجتمع، لافتة إلى أن المشكلات والقضايا الخاصة بالأطفال تختلف من محافظة إلى أخرى وفقا لطبيعة كل محافظة وعاداتها وتقاليدها والنطاق الجغرافي لها. 

 

وأكدت ضرورة التكاتف وتوحيد الجهود المبذولة والتعاون بين جميع المسئولين لرفع أي مخاطر يمكن أن يتعرض لها الأطفال أو على الأقل العمل على خفض هذه المخاطر والعمل على القضاء عليها تدريجيا. 

 

وأوضحت أنه من أجل ذلك تم عقد هذه الدورة التدريبية والتى تهدف إلى تنمية المهارات وكفاءة العاملين بمنظومة لجان الحماية العامة والفرعية بجنوب سيناء، وأكدت ضرورة دعم أعضاء لجان حماية الطفولة بالمحافظات لافتة إلى أن هؤلاء الأعضاء هم الركيزة الأساسية في تفعيل نظام حماية الطفل الوطني على مستوى الجمهورية. 

 

وتوجهت السنباطي بالشكر والتقدير لمعالي السيد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء كما أهدته درع المجلس القومي للطفولة والأمومة تكريما له لدعمه لعمل لجان حماية الطفولة بالمحافظة ولحرصه الشديد على إعلاء حماية حقوق الأطفال، كما توجهت بالشكر لأعضاء لجان حماية الطفولة على عملهم الدؤوب وما يبذلونه من جهد من أجل أطفال مصر. 

 

وسيتم استكمال الجلسات على مدار الأيام الثلاث التالية والخروج بالتوصيات وإرسالها إلى المحافظ للعمل على المشاركة فى تنفيذها من أجل مصلحة الطفل الفضلى.

 

بدوره، أكد محافظ جنوب سيناء خالد فودة، اهتمامه الدائم بمشاكل المجتمع ولاسيما قضايا الطفل وأهمية الربط والتحول الرقمي للوقوف على التحديات وتقديم التدخلات في حينها، كما أعلن سيادته تخصيص أرض لإنشاء دار رعاية للأطفال وأخرى لرعاية المسنين، وأنه يولي اهتمام كبير لكل ما يخص الطفل من النواحي التعليمية والصحية والاجتماعية والثقافية. 

 

وأعرب عن استعداده لتوفير كل سبل الدعم للمجس القومي للطفولة والأمومة من خلال دعم لجان حماية الطفولة بالمحافظة.

 

اقرأ أيضا| «القومي للطفولة» ينصب الطفلة رحمة البدراوي سفيرة للإصرار 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة