صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


النمسا تغلق 45 معبرا حدوديا مع التشيك وسلوفاكيا  

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 14 يناير 2021 - 02:59 م

 
أعلنت وزارة الداخلية النمساوية اليوم الخميس 14 يناير، إغلاق 45 معبراً حدودياً مع التشيك وسلوفاكيا بسبب تفشي وباء كورونا المستجد، ابتداءً من اليوم.

وأغلقت النمسا المعابر الحدودية الصغيرة بشكل كامل، واقتصرت حركة السفر على المعابر الرئيسية فقط، كما فرضت قيوداً أشد صرامة على المسافرين.

ومن المقرر تلزم النمسا ابتداءً من الجمعة 15 يناير، جميع المسافرين والنمساويين العائدين إليها، بتسجيل بياناتهم مسبقا عبر الإنترنت قبل الدخول البلاد.

اقرأ أيضاً: مشاهدة التليفزيون قد تعرضك للإصابة بكورونا

أكد وزير الصحة النمساوي  ردولف انشوبير، أن موافقة المفوضية الأوروبية على لقاح ثان جديد «مودرنا» ضد فيروس كورونا ساعد الحكومة على البدء فى حملة التطعيم. 

وقال أنشوبير ،في مؤتمر صحفي الخميس الماضي، حول استراتيجية التطعيم بلقاحي فايزر ومودرنا، إن وزارة الصحة تتوقع وصول اللقاحين إلى مليون نسمة فى النمسا بنهاية الربع الاول من العام الجاري.

ولفت أنشوبير الى أن الحكومة أخذت بعين الاعتبار الملاحظات التى وردت اليها من الأحزاب بشأن بطء عملية التطعيم ولذا جاء قرار المستشار سباستيان كورتس بتقديم موعد توزيع اللقاحات.

وذكر أنشوبير أن المرحلة التجريبية من التطعيمات ضد كورونا تسير بشكل جيد للغاية خاصة فيما يتعلق بمراقبة الأعراض الجانبية للقاح على الاشخاص الذين تلقوا التطعيمات.

وأضاف الوزير أن التطعيم يسير الآن "على نطاق واسع" بعد الدفعة التى تلقاها من اعتماد لقاح شركة " مودرنا " الأمريكية ، معتبرا أن موافقة الاتحاد الأوروبي على اللقاح الثاني يعد "يوم تاريخي فارق لأوروبا والنمسا".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة