وزير التربية والتعليم د.طارق شوقي
وزير التربية والتعليم د.طارق شوقي


«التعليم» تعلن فتح باب الإعارات للمعلمين حتى أخر فبراير | مستند

فاتن زكريا

الخميس، 14 يناير 2021 - 04:31 م

 

أعلنت الإدارة العامة للموارد البشرية "إدارة الإعارات" التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب تلقي استمارات الإعارة للراغبين في التقدم للإعارات للعام الدراسی ۲۰۲۲/۲۰۲۱ في الفترة من بداية يناير ۲۰۲۱ حتى أخر فبراير ۲۰۲۱.

وحصلت "بوابة أخبار اليوم" على نسخة من القرار والذي نص علي أن يتم تحصيل الرسوم المقررة من المتقدم للإعارة بموجب  إيصال يحصل بخزانة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إضافة لشهادة طبية معتمدة من جهة رسمية تثبت صلاحية المتقدم للسفر للخارج وانه خالي من العاهات والعيوب الجسدية الواضحة.

وبالنسبة للسيدات تقدم إقرار من الزوج بالموافقة على سفرها للخارج دون اصطحاب الأطفال وأن تكون الموافقة سارية طوال مدة الإعارة، وعلى من تتقدم للإعارة أن تذكر في طلب الإعارة اسم المحرم أن وجد الذي يستطيع السفر معها إلى الدولة التي تشترط ذلك ويكون الإقرار مستوفی طابع نقابة مهن تعليمية فئة خمسون قرشا.

وحدد القرار عدة شروط أهمها انه بالنسبة للمتقدم للإعارة أن يكون تقرير أخر سنتين ممتاز بالنسبة للوظائف التخصصية الإدارية والكتابية وكفء بالنسبة لوظائف التخصصية تعليم، وألا يزيد السن عن خمسون عاما للمدرسين وشاغلي الوظائف الإدارية والمالية والمكتبية والعمالية، وألا يزيد السن عن ستة وخمسون عاما بالنسبة لشاغلي الوظائف الإشرافية ووظائف التوجيه الفني، ومن يتقدم للتدريس باللغات الأجنبية، ويكون حساب السن لجميع الوظائف على أساس أول أكتوبر من العام الذي تتم فيه الإعارة 50 عاما.
و بالنسبة للمتقدمين المشتركين بنقابة الزراعيين يلصق على استمارة الإعارة (5 طوابع فئة كل منها عشرة جنيهات بإجمالي خمسون جنيها).. وعلى كل متقدم باستمارة الإعارة أن يرفق صورة من المؤهل الحاصل عليه.
وبالنسبة للمتقدم تخصص تكنولوجيا تعليم أن يرفق صورة من قرار تعيينه مع الاستمارة، وعلى من يرغب من معلمي التعليم الفني (الصناعي) ويجيد اللغة الأجنبية (انجليزي أو فرنساوي) في جميع التخصصات التقدم ببطاقة إعارة للدول الناطقة بغير العربية للعام الدراسي ۲۰۲۲/۲۰۲۱.

واشترطت إدارة الإعارات على المتقدمين أن تقدم الطلبات شخصيا باليد إلى إدارة الإعارات بالإدارة العامة للموارد البشرية بالوزارة.
 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة