محمود حسين
محمود حسين


خاص| أول تعليق لمحمود حسين بعد تولي رئاسة لجنة الرياضة بالبرلمان

إبراهيم مدكور

الخميس، 14 يناير 2021 - 05:44 م

عبر الدكتور محمود حسين  رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، عن سعادته بفوزه بمنصب رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب.

وأكد حسين في تصريحات خاصة، أنه سيسعي إلى تطوير ملف الشباب والرياضة في البرلمان، مؤكدًا أنه سيكون من أهم أولوياته مناقشة التشريعات التي ستفيد الكرة المصرية في الفترة المقبلة.

وأضاف رئيس لجنة الشباب والرياضة، أنه سيتابع كل كبيرة وصغيرة بشأن الرياضة في مصر، مضيفًا أنه سيكون حريصًا على تطوير الرياضيات الغير شعبية .

وتابع:"من أهم أولوياتي الرياضين ذوي الاعاقة  في مصر، والذين يعانون في التدريبات، بالرغم من حصولهم على البطولات سواء محلية أو أفريقية".

وجاءت ردود أفعال إيجابية كثيرة صاحبت انتخاب الدكتور محمود حسين، رئيسا للجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، وسط آمال كبيرة وكثيرة منعقدة على النائب الشاب، في مواجهة التحديات التي تقف أمام الرياضة المصرية.

ويمتلك الدكتور محمود حسين خبرات دراسية وتعليمية كبيرة، حيث تخرج في جامعة الأزهر الشريف، بالقاهرة عام 2001، وحصل على بكالوريوس علوم وتربية، قسم بيولوجى، بتقدير عام جيد جدا مع مرتبة الشرف، وحصل على دبلوم خاص في العلوم التربوية.

حصل الدكتور محمود حسين على درجة العالمية (دكتوراة الفلسفة ) فى التربية تخصص أصول التربية، وكان عنوان الرسالة (تصور مقترح لتفعيل المشاركة السياسية لدى طلاب الجامعة فى ضوء بعض التغيرات المجتمعية)، مع توصية بالتداول بين الجامعات والمراكز البحثية من جامعة الأزهر في 2010.

وحصل على زمالة أكاديمية ناصر للعلوم العسكرية، من (الدفعة 48) كلية الدفاع2018 ، في مجال التخطيط الإستراتيجي والأمن القومي، أكاديمية ناصر للعلوم العسكرية 2018، كما نال ماجستير فى ( دور الأنشطة الطلابية فى دعم قيم المشاركة لدى طلاب الجامعة ) بتقدير ممتاز، من جامعة الأزهر ، بالقاهرة ، عام  2005 .

الدكتور محمود حسين حصل أيضا على  دبلوم السلامة والصحة المهنية (نيبوش)، ومجلس الامتحانات الوطني للسلامة والصحة المهنية (NEBOSH )، من المملكة المتحدة، ودبلوم الإدارة التنفيذية للأنشطة والأحداث الرياضية والاعلام والقانون الرياضي ، من جامعة القاهرة بالتعاون مع المركز الدولي للدراسات الرياضية تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة