صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«خطر علينا».. استراليا تسعى لاصطياد حمامة سباق أمريكية لعبورها المحيط

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 14 يناير 2021 - 06:26 م

نجحت حمامة سباق في خوض رحلة استثنائية لعبور أكثر من 13 ألف كيلومتر من أمريكا إلى استراليا عبر المحيط الهادي بحثا عن بيت جديد لها.

وبحسب شبكة " abc" الإخبارية فإن حمامة سباق كانت تشارك في إحدى الفعاليات بولاية أوريجون الأمريكية قررت أن تغير من رحلتها قليلا للبحث عن وطن جديد، فعبرت المحيط الهادي بالكامل إلى استراليا.

وأضافت أن أحد المواطنين الاستراليين في مدينة ملبورن الاسترالية وجد الحمامة المنهكة من السفر في فناء منزله، وهو الأمر الذي يعد مشهد نادر في استراليا التي تطبق قواعد صارمة لحماية الحياة البرية.

شاهد أيضًا: فيديو| رياضة مثيرة.. أستراليون يقفزون بالحبال من أعلى جبل ساحلي

وأطلق المواطن الاسترالي على الحمامة اسم جو تيمنا بالرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، لافتا إلى أن السلطات في سويسرا تواصلت معه من أجل اصطياد الحمامة.

وأضاف أن سلطات الحجر الصحي في استراليا قلقة بشأن قدوم الحمامة من أمريكا ومدى حملها للأمراض، التي تهدد الحياة البرية، وبالتالي تسعى لاصطيادها.

وتابع أنه أبلغهم بعدم قدرته على اصطياد الطائر بسبب استعادته لصحته وعدم سماحه له بالاقتراب منه، لافتا إلى السلطات بدأت في التفكير في تأجير صائد محترف من أجل الإمساك به.

قالت وزارة الزراعة ، المسؤولة عن الأمن البيولوجي في استراليا  إن الحمام لا يُسمح له بالبقاء في أستراليا لأنه يمكن أن يعرض الأمن الغذائي ومجموعات الطيور البرية في البلاد للخطر.

وقال بيان للوزارة "إنه يشكل خطرا مباشرا على الأمن البيولوجي على حياة الطيور الأسترالية وصناعة الدواجن لدينا".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة