وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية


انفراد | 26 ألف متر في 4 محافظات لإقامة مجمعات صناعية جديدة

محمود كساب

الخميس، 14 يناير 2021 - 06:57 م

حصلت "بوابة أخبار اليوم" على أماكن الأراضي التي سيقام عليها المشروعات والمجتمعات الصناعية الجديدة ضمن مبادرة "شغلك في قريتك" والتي أطلقتها وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية لتوفير فرص عمل للشباب، وذلك ضمن المرحلة الأولى للمبادرة.

وننشر تفاصيل إنشاء مجتمعات صناعية جديدة على مساحة 26 ألف متر فى 4 محافظات لإقامة تجمعات صناعية جديدة، ضمن مبادرة "شغلك في قريتك".
 

ومن المقرر إنشاء المشروعات الصناعية في بقرية أبو صوير البلد، في مركز أبو صوير، بمحافظة الإسماعيلية، على مساحة 4200 متر، وقرية هوارة المقطع، في مركز الفيوم، بمحافظة الفيوم، على مساحة 6000 متر، وقرية بني أحمد بمركز المنيا، في محافظة المنيا، على مساحة 9625 مترا، وقرية سبك الضحاك بمركز الباجور، في محافظة المنوفية، على مساحة 6000 متر مسطح.

وأشار مصدر في وزارة التنمية المحلية، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، إلى أنه تم الحصول على موافقة رئاسة مجلس الوزراء للبدء في تنفيذ المشروعات في تلك الأراضي .

وأضاف أنه تم تخصيص مبلغ 60 مليون جنيه (مبدئياً) لإنشاء المجمعات الصناعية وذلك بالتنسيق مع اتحاد الصناعات ووزارة التخطيط .

يذكر انه تم دراسة 384 قطعة أرض داخل قرى كافة المحافظات بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية والمحافظات لتحديد أنسب الأراضي لعمل مجمعات صناعية للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وتم تحديد 278 قطعة أرض صالحة للمجمعات الصناعية والحصول على موافقة وزارة الزراعة للأراضي التابعة لها.

يهدف المشروع إلى توفير 400 فرصة عمل مباشرة مع التركيز على المرأة بكل مجمع، فضلا عن فرص العمل غير المباشرة .

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة