جلال دويدار
جلال دويدار


خواطر

تحــدى دولـة.. وراء إنجـاح البطولة العالمية لكرة اليد

جلال دويدار

الخميس، 14 يناير 2021 - 07:10 م

ليس من توصيف على قبول الدولة المصرية تنظيم بطولة العالم لبطولة اليد سوى إنه تحد يؤكد قدرتها وإمكاناتها.

هذا الإقدام من جانب الدولة يأتى فى وقت يجتاح فيه وباء الكورونا دول العالم. البطولة التى تحظى باهتمام الملايين فى دول العالم بدأت أمس الأول الأربعاء بحفل مبهر حضره الرئيس السيسى ورئيس الوزراء ووزير الرياضة وعدد من كبار المسئولين والسفراء ٠ جرت المباراة الافتتاحية بين منتخبى مصر وشيلى والتى انتهت بفوز المنتخب المصرى ٣٥/٢٩. كان نجم المباراة حارس مرمى المنتخب (الطيار) من ناحية أخرى تم اختيار اللاعب (الدرع) أحسن لاعب فى المباراة.

المباريات بعد ذلك سوف تقام بالتوالى على ملاعب مهيأة دوليا فى القاهرة والجيزة والإسكندرية والعاصمة الإدارية. اللجنة المنظمة قررت بالاتفاق مع الاتحاد الدولى على إقامة المباريات بدون جمهور تجنبا للإصابة بالفيروس اللعين وحماية للاعبين.

حول هذا الشأن تقرر أن تكون الفنادق التى سيقيم بها لاعبو فرق الدول الـ٣٢ المشاركة فى البطولة.. معزولة تماما عن المخالطة. فى نفس الوقت تم تزويدها بأطقم طبية للرعاية ومتابعة الحالة الصحية للاعبين وإجراء مسحات الكورونا بصفة دورية.

رغم هذه الظروف الصعبة التى تقام فيها البطولة فإن تنظيمها الذى يعد قمة التحدى.. حظى بالإعجاب والتقدير الدوليين من كل الجوانب.

هذا الانجاز جاء تفعيلا لتعليمات الرئيس السيسى الذى كان وراء قبول مصر لهذا التحدى بالموافقة على إقامة البطولة على أراضيها. الإعداد والتجهيز كان ملحمة رائعة شاركت فيها بإقتدار الحكومة بأجهزتها ووزارة الرياضة وروافدها بدعم ومساندة من قواتنا المسلحة.

فعاليات حفل الختام يوم ٣١ يناير سيكون مشهودا وعلى غرار حفل الافتتاح حيث يجرى بعد المباراة النهائية.. تسليم كأس البطولة للمنتخب الفائز الذى نرجو من الله أن يكون مصريا.

إنتهاء هذا الحدث بأمان وسلام بإذن الله سوف يكون أكبر دعاية لمصر على مستوى العالم. إن انعكاساته سوف تكون مؤكدة وعلى أوسع نطاق سياسيا وسياحيا على مدى السنوات القادمة. هنيئا لمصر المحروسة ومبروك لشعبها ومنتخبها فوزه فى المباراة الافتتاحية.

أخيراً أقول وارتباطاً فإن المسئولين عن العزيزة "الأخبار" وخاصة قسم الرياضة الاحترافى.. يستحقون كل التحية والتقدير على مبادرتهم الخلاَّقة بإصدار ملحق خاص بعدد أمس الأول "الاربعاء" .. عن هذه البطولة العالمية.. التى شرف وتعظيم لمصر الاضطلاع بإقامتها. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة