البابا فرنسيس يوجه رسالة للمرضي
البابا فرنسيس يوجه رسالة للمرضي


البابا فرنسيس يوجه رسالة للمرضى

مايكل نبيل

الخميس، 14 يناير 2021 - 07:34 م

أصدر البابا فرنسيس رسالة بمناسبة اليوم العالمي التاسع والعشرين للمريض بعنوان "لأنَّ لَكُم مُعَلِّمًا وَاحِدًا وَأَنتُم جَمِيعًا إخوَةٌ – علاقة الثقة على أساس العنايّة بالمرضى".

وجاء فى نص الرسالة "إنَّ الاحتفال بيوم المريض العالمي التاسع والعشرين المصادف في الحادي عشر من فبراير ٢٠٢١، في تذكار الطوباوية مريم العذراء سيدة لورد، هو يوم مناسب لنوجّه انتباهًا خاصًّا إلى المرضى، وإلى الذين يخدمونهم، سواء في الأماكنِ المخصصة للعلاج، أم في العائلات، والجماعات.

اقرأ أيضا| شيخ الأزهر يطمئن هاتفياً على صحة عمرو موسى

ووجه قداسته رساله إلى جميع الذين يعانون من آثار جائحة الكورونا في العالم كلّه.  ولا سيما إلى الأشدِ فقرًا وتهميشًا، أعبِّر عن قربي الروحي، وأؤكد لهم اهتمام الكنيسة ومحبَّتَها.

وأكد مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي ماتيو بروني، مواصلة الحملة وتلَّقي كلٍّ من البابا فرنسيس والبابا الفخري بندكتس السادس عشر الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا.

وكان قداسة البابا فرنسيس قد تحدث عن اللقاح خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة Canale 5 الإيطالية بُثت 10 يناير الثاني، مؤكدا نيته تلقي اللقاح، داعيا الجميع إلى المشاركة في حملة التلقيح باعتبار هذا اختيارا أخلاقيا لحماية وصحة وحياة الآخرين أيضا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة