جو بايدن
جو بايدن


بايدن يغير وسيلة سفره لواشنطن بسبب «مخاوف أمنية»

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 14 يناير 2021 - 07:56 م

 

كشفت وسائل إعلام أمريكية عن أن الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن بدأ في تغير جزء من خطته لحضور حفل تنصيبه رسميا في واشنطن يوم 20 يناير المقبل.

وأشارت إلى بايدن لن يستقل القطار من مدينته الأم ويلمنجتون الواقعة في ولاية ديلاوير، إلى العاصمة واشنطن كما كان مقرر له أن يستقل قطارا تابعا لشركة ركاب السكك الحديدية الوطنية.

وتابعت أن القرار الذي اتخذه بايدن بعدم السفر بالقطار واستقلال وسيلة نقل أخرى إلى حفل التنصيب كان صعبا للغاية بسبب حب الرئيس الكبير للقطارات، إلا أنها أرجعت القرار إلى وجود تهديدات أمنية تم إبلاغه بها، وتشير لخطورة التنقل بالقطار.

اقرأ ايضا: «عربي اقتحم الكونجرس».. من هو علي الكسندار؟

وكانت المؤسسات الأمنية في أمريكا أعلنت عن رصدها عدد من المخططات لتنظيم تظاهرات كبرى في العاصمة واشنطن وعدد من الأماكن الأخرى من أجل الاحتجاج على فوز بايدن بالانتخابات، لافتة إلى أن بعض تلك الاحتجاجات قد تكون مسلحة.

كما يوجد مخططات أخرى لإثارة فوضى مشابه لما حدث في 6 يناير الماضي عندما اقتحم أنصار ترامب لمبنى الكونجرس.

وصادق الكونجرس الأمريكي اليوم الخميس 7 يناير، على فوز جو بايدن رئيسًا للولايات المتحدة.

اقرأ ايضا: الولايات المتحدة.. عناصر الحرس الوطني ينامون في أروقة مبنى الكونجرس

وأعلن نائب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته مايك بنس، فوز جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة بـ 306 أصوات.

وشهدت جلسة التصويت على نتائج الولايات أحداث متوترة بعدما تم رفعها للمرة الأولى عقب اقتحام أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمبنى الكونجرس، بعدما دعاهم الرئيس للذهاب والاحتجاج أمام المبنى على الانتخابات التي يصر  على وصفها بالمزورة.

وبعد رفع الجلسة لعدة ساعات وتدخل الحرس الوطني تم إخلاء مبنى الكونجرس من المتظاهرين، وأعلنت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي عن عودة الجلسة للانعقاد واستمرت لعدة ساعات أخرى قبل الانتهاء باعتماد فوز بايدن.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة