صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بعد تطعيمه أصدقائه ضد كورونا.. إيقاف طبيب عن العمل

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 14 يناير 2021 - 09:16 م

أعلنت مصادر أمنية إيطالية عن إيقاف طبيب عن العمل بسبب سوء استخدامه لصلاحياته، وقيامه بتطعيم أصدقائه ضد فيروس كورونا قبل غيرهم من الفئات المستحقة.

وأضافت المصادر – بحسب روسيا اليوم – أن المدير الطبي بدائرة الصحة الإقليمية بمدينة كوزينتسا التابعة لمقاطعة كامبانيا جنوبي البلاد تم إيقافه عن العمل، بأمر قضائي بعد التحقيقات الأولية التي أشرفت عليها محكمة مدينة باولا.

اقرأ أيضًا: السويد تسجل حصيلة وفيات قياسية بكورونا

وتابعت أنه تم منع الطبيب المذكور من شغل منصبه مديرا طبيا بشبكة مستشفيات تشيترارو باولا ومكاتب صحية أخرى بسبب اتهامه بالاختلاس، كما تمت إحالته للتحقيق بتهمة الاحتيال وتزوير وثائق عامة، وتوجيه اتهامات له أيضا تتعلق بسرقة أدوية وأجهزة طبية من المستشفى.

اقرأ أيضًا: حظر السفر إلى بريطانيا من أمريكا الجنوبية بسبب سلالة «كورونا» الجديدة

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.
ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة