طبيب بريطاني
طبيب بريطاني


سفاح بدرجة طبيب.. قتل 200 مريضة بسبب كرهه للنساء

هدى النجار

الخميس، 14 يناير 2021 - 09:28 م

 

تجرد طبيب بريطاني يدعى هارولد  شيبمان، من مشاعر الإنسانية والرحمة، وتحول إلى سفاح، يقتل ضحاياه بدلا من علاجهم، حتى تلون روبه الأبيض باللون الأحمر الدامي.

 

وصف هارولد  شيبمان، بأنه أشهر سفاح فى تاريخ بريطانيا وذلك بعد أن وصل عددهم إلى أكثر من 200 قتيل خلال 18 سنة مارس فيهم مهنة الطب.

 

 حطم الطبيب البريطاني السفاح، أرقام كل السفاحين فى عدد القتلى، حيث كان يقتل مرضاه في فترة بعد الظهر عن طريق حقنهم بجرعة تحتوي على كمية مفرطة من المورفين أو الهيروين، واهمًا عائلة الضحية ان سبب الوفاة ناتج عن أزمة قلبية.

 

 

يذكر أن هارولد شيبمان قد تخرج من كلية الطب، وخلال فترة عمله في إحداى المستشفيات، عام 1970 توفي مريض إثر أزمة قلبية، ولم يشك أحد وقتها  فى الأمر.

 

ولكن شيبمان قرر فتح عيادة مستقلة له، وكانت تستقبل زوجته مرضاه، ولكنه بدلًا من أن يكتب لهم روشته للعلاج، كان يوقع على شهادات وفاتهم، ثم يقوم بتزوير شهادات مرضية تفيد بسوء الحالة الصحية التي كان يعاني منها ما أدى إلى وفاة، وذلك بهدف إبعاد الشبهات عنه.

 

وكان الطبيب السفاح يختار أغلب ضحاياه من المرضى كبار السن، وخاصة السيدات، وأرجح فيما بعد وبعد التحقيق معه، أن اختياره ربما كان يرجع بسبب نشأة طفولته، حيث كان يرى والدته وهي تهين والده أمامه، ما تسبب في كره كبير داخله تجاه السيدات المسنات.

 

افتضح أمره بعد أن إزدادت حالات الوفاة خلال ساعات عمله في إحدى المستشفيات التي كان يعمل بها، وفي عام 2000 شكت "أنجيلا" التي كانت تعمل في المحاماة، أبنة أحد ضحاياه وأخرهم في سبب وفاة والدتها، 

وذلك لأنها قبل تلقي خبر وفاة والدتها بساعات كانت في زيارتها، وكانت صحتها جيدة، لكن خبرة "انجيلا" بعملها فى المحاماة، فجلست مع نفسها واسترجعت تفاصيل زيارتها لوالدتها فتذكرت أنها شاهدت طبيب يدخل على والدتها لإعطائها حقنة.

 

ذهبت "أنجيلا" إلى المستشفى التاي كانت والدتها تعالج بها، وطالبت قائمة الأدوية التي كانت تتلقاها والدتها قبل الوفاة، لتكتشف المفاجأة "أنها لم يوجد بها حقن"، وتبين بعد ذلك أنها حقنة "مورفين" قاتلة، أعطاها "هارولد" لوالدتها بغرض قتلها، لتكون هذه الحقنة هي السبب في اكتشاف أمره، ونهاية لسجله الإجرامي الوحشي.

فيما كشفت القاضية المكلفة بالتحقيق مع هارولد شيبمان، أنه قتل 215 من مرضاه بين 1975 و1998، وأن هناك "شبهات حقيقية" حول  وفاة 45 مريضا آخر.

حكم على "هارولد شيبمان" بالإعدام  فى عام 2004، ولكن نفذ حكم الإعدام فى نفسه وانتحر لتنتهى بذلك حياة الطبيب السفاح.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة